«الرياضيات في كل مكان» .. مسابقة لطلاب الثانوية تقدمها أكاديمية البحث العلمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى إطار حرص أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  لإتاحة الفرص المختلفة من المشاركات في المنافسات العلمية للطلاب من جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي  لتحقيق أهدافها من الجودة والتنافسية في التعليم  ،  لذلك اعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  ممثلة فى اللجنة الوطنية للرياضيات عن مسابقة لطلاب المدارس الثانوية ومدارس (  STEM )  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للرياضيات .

ويهدف هذا اليوم للتعريف بدور الرياضيات الكبير والمتنامي في الحياة، والاحتفاء بهذا النشاط الإنساني الذي يمارسه البشر منذ عشرات الآلاف من السنين. وستحتفي الشعوب في كل أنحاء العالم بهذا اليوم من خلال أنشطة إبداعية، ومحاضرات تعريفية، وأحداث احتفالية   .

تعد هذه المسابقة للشباب بعنوان "الرياضيات في كل مكان" ،   وتدعو الشباب من سن 15 – 20 سنة للتقدم بمقال حول أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية،  وذلك بإرسال المقال مرفقاً بصورة بطاقة الرقم القومي على العنوان الالكتروني   [email protected] 

شروط ونظام المسابقة:

١- يتقدم المتسابق/ المتسابقة بمقال باللغة العربية لا يقل عن ألف كلمة ولا يزيد عن ألفي كلمة موضوعه هو أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية.

٢- يسمح بالمشاركة بمقال واحد لكل متسابق.

٣- لا يقل عمر المتسابق عن 15 عاماً ولا يزيد عن 20 عام.

٤- يرسل المقال على العنوان الالكتروني في موعد أقصاه 31 يناير 2023ويرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق.

٥- تقيم لجنة متخصصة المقالات المقدمة وتختار الفائزين، وذلك على أساس دقة المعلومات وصحتها، الاصالة، وسلامة اللغة والاسلوب.

تعلن أسماء الفائزين يوم 14 مارس 2023 فى اثناء الاحتفالية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

الجوائز : تمنح 3 جوائز مالية بواقع 2000 جنيه لكل فائز وشهادة من الاكاديمية 

ترشيحاتنا