حنان فى لقاء خاص لـ«موسيقى الجيل» فى سهرة الليلة على شاشة «الثقافية»

الفنانة حنان
الفنانة حنان

تحل الفنانة حنان  ضيفة على شاشة قناة النيل الثقافية في حلقة اليوم السبت 3 ستمبر  ببرنامج  موسيقي الجيل  الثامنة والنصف مساء علي الهواء، لتحكي عن كواليس تأسيس فرقة “الأصدقاء” التي كونها الراحل عمار الشريعي وجمعتها بعلاء عبد الخالق ومني عبد العني ، ليصدروا عدة ألبومات في ثمانينات القرن الماضي.

بدأت حنان مشوارها الفني وهي بالصف الأول الثانوي، من خلال فرقة “أم كلثوم”، ثم اكتشافها عمار الشريعي، وضمها لفرقته “الأصدقاء”.

كانت حنان على وشك أن تصبح مطربة البوب العربية الأولى، وتشارك مايكل جاكسون في فرقته، وقدمت  عدة ألبومات لاقت شهرة واسعة، وقدمت حفلات في فرنسا وبريطانيا وأمريكا والبلاد العربية عدة مرات، كما تعاونت مع الملحن حميد الشاعري في ألبوم ” البسمة ” واستمر تعاونهما في ألبومات “رايقة” و “تستاهل” و “بحبك”.

ويذكر أن حصلت على جائزة أفضل مطربة في العالم العربي من فرنسا، إلا أنها أعلنت بشكل مفاجئ عام 1997 اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، وسافرت إلى ألمانيا، وكان ظهورها الأول عقب عودتها في أغنية جديدة قدمتها هي “صلي الله على نبينا من عام 2015.

برنامج موسيقي الجيل من اعداد محمد سيف واخراج يحي وفيق  والهام عطية ومن تقديم شيرين عبد الرحمن وتنسيق ومتابعة فاضل الجارحي  ومساعدي الاخراج محمد شعبان ونجلاء فتحي بإشراف اشرف الغزالي رئيس القناة.

 

ترشيحاتنا