جامعة دراية والمعهد المصرفي تُعد الشباب للدخول الى سوق العمل

د.علاء العشماوى
د.علاء العشماوى

وقعت جامعة دراية،  مذكرة تفاهم مع المعهد المصرفي الدولي، بمقر الجامعة في محافظة المنيا.

و أوضحت الجامعة أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم يأتى فى اطار سعيها لتقديم برامج تدريبية وورش عمل لدعم طلاب وخريجي الكليات المختلفة بمحافظات الصعيد؛ وذلك للمساهمة في تطوير مهارات الشباب الشخصية والتقنية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في القطاع المصرفي.

وقال الدكتور علاء عشماوي، رئيس جامعة دراية، إن "دراية" هي أول جامعة خاصة تخدم بصعيد مصر من محافظة المنيا إلى أسوان، رؤيتها الأساسية هي وجود جامعة لها دور في الخدمة المجتمعية وترك بصمة في التعليم والبحث العلمي.
 
وأشار "عشماوي" أن كلية إدارة الأعمال لها دور مثمر في التواصل مع رجال الأعمال ودمجهم في مجال التعليم و الدعم المادي للطلاب الغير قادرين، بالإضافة لذلك تقوم الجامعة من خلال مجلس الأمناء بدعم الطلاب الغير قادرين والراغبين في الالتحاق ببعض الكليات بتقديم منح دراسية لهؤلاء.

 جامعة دراية هي أول جامعة خاصة بصعيد مصر، تقع على مساحة 47 فدانًا في مدينة المنيا الجديدة، عام 2010، وتضم ثلاث كليات طبية وهي: صيدلة، علاج طبيعي، أسنان، إلى جانب كلية إدارة الأعمال، ومن المقرر أن تضم التخصصات التالية: التمريض، الهندسة، إدارة الأعمال، السياحة، الصحافة والإعلام، الفنون التطبيقية الألسن.

ترشيحاتنا