أخر الأخبار

فى يومه العالمي .. الأناناس يكافح السرطان ويعالج القلب وغني بالفيتامينات والمعادن

 الأناناس يكافح السرطان
الأناناس يكافح السرطان

احتفل العالم امس في 27 يونيو من كل عام بيوم الأناناس العالمي، تلك الفاكهة الاستوائية اللذيذة حيث ان موطنها أمريكا وهو عبارة عن نباتات عشبية معمرة، مما يعني أنها نباتات مورقة وليست خشبية تنمو لأكثر من عامين.

والأناناس مفيد في العديد من الأشياء ، من علاج مستقل بمفرده، إلى إنتاج مشروب فواكه لذيذ للغاية مليء بفيتامين سي.

 الأناناس والذي يعني الفاكهة الممتازة المعنقة، أطلق عليها في النهاية اسم الأناناس بسبب تشابهها مع مخاريط الصنوبر.

في عام 1500 كانت عصر النهضة في أوروبا يصعب فيها الحصول على الحلويات الشائعة، كان سكر القصب باهظ الثمن ويصعب العثور عليه ولا يمكن أكل الفاكهة المزروعة في البساتين إلا في الموسم  لذلك أصبح الأناناس بالنسبة للعديد من الأوروبيين أكثر الأشياء اللذيذة التي تذوقوها على الإطلاق.

وفي منتصف القرن السابع عشر أصبحت فاكهة مرتبطة بالملوك وتمكن تشارلز الثاني ملك إنجلترا من الوصول إلى الأناناس عبر مستعمرات إنجلترا في جزر الهند الغربية، حصل تشارلز الثاني على أول أناناسة نمت في إنجلترا عام 1675.

على الرغم من تكلفة المعدات والعمالة تنافس الأرستقراطيون في جميع أنحاء أوروبا وروسيا منذ أواخر القرن السابع عشر وطوال القرن الثامن عشر على زراعة أفضل أنواع الأناناس وبالتالي الحفاظ على مكانتهم كأغنى مزارعي الأناناس.

فوائد الأناناس

الأناناس منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي الأناناس على العديد من المعادن التي يحتاجها جسمك لوظيفة مناسبة ، بما في ذلك النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم. 

 وكوب واحد من قطع الأناناس سيوفر فيتامين ج: ستحصل على ثلث القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يساعد في نمو الأنسجة وإصلاحها.

يساعد فيتامين ج أيضًا في مكافحة السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل وقد يساعد تناول البروميلين من الأناناس أيضًا على شفاء بشرتك بعد الجراحة أو الإصابة.

و يحتوي الأناناس على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لعنصرالمنجنيزحيث يساعد المنجنيز في تكوين العظام والاستجابة المناعية والتمثيل الغذائي.

ويمنحك الأناناس جرعة صحية من العديد من فيتامينات ب ، بما في ذلك الثيامين والنياسين و B6 والفولات. تساعد هذه العناصر الغذائية جسمك على معالجة الطاقة من الطعام الذي تتناوله. كما أنها ضرورية لتكوين خلايا دم حمراء جديدة تحمل الأكسجين إلى أعضائك وأنسجتك.

 كما يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من الألياف ، والتي ترتبط بتحسين الهضم. يحتوي أيضًا على  البروميلين، والذي يُعتقد أنه يساعد على الهضم ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لتأكيدها.

ترشيحاتنا