اليوم على الثقافية.. «كيميت» داخل المتحف القومى للحضارة

المخرج احمد توفيق
المخرج احمد توفيق

فى انفراد لبرنامج كيميت الذى يعرض على شاشة قناة النيل الثقافية قام فريق كيميت بتصوير حلقات من داخل المتحف القومى للحضارة المصرية عرض فيه أسرار هامه عن الطب عند المصري القديم والحضارة الطبية من خلال لقاء  هام مع د.سحر سليم أستاذ الاشعة بكلية طب جامعة القاهرة وخبيرة أشعة الآثار و المومياوات و عضو اللجنة العلمية لسيناريو العرض بمتحف الحضارة.. الحلقة ستذاع اليوم السبت ١١ يونيو الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل .. والإعادة الثلاثاء الواحدة ظهرًا .. البرنامج تنسيق أميرة مطر..إعداد ندى حجازي..تقديم رباب الخشن مخرج منفذ محمد شعبان والبرنامج من إخراج أحمد توفيق.

د.سحر سليم هي دكتورة جامعية متخصصة في علم الأشعة ب جامعة القاهرة، وتحديداً علم الأشعة القديمة الذي يهتم بدراسة المومياوات. و بفضلها تم اكتشاف جرح السكين في حلق رمسيس الثالث، والذي كان على الأرجح سبب وفاته.

يذكر أن المخرج احمد توفيق نقل اخيرا من قناة نايل سينما الى قناة النيل الثقافيه وبرنامج كيمت ثانى عمل له بعد برنامج بالالوان عن الفن التشكيلى . فضلا عن إخراجه للعديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيره التى نالت العديد من الجوائز الدوليه أهمهم جائزة الإبداع عن فيلم "احنا مصممين" من مهرجان سوس الدولي بالمغرب ، واحسن اخراج من هوليود اسكرينج بأمريكا عن فيلمه "توليب" واخيرا شهادة تقدير عن فيلمه "الجمار" من المهرجان العربي ومهرجان الإنتاج المتميز الاول. فضلا عن مشاركاته المتعدده في فيلمه "فطناس" بمهرجانات تورنتو والسينما والهجرة باغادير المغرب، ومكناس ، الهند، ولبنان وحصل علي العديد من الجوائز.

 

ترشيحاتنا