أسعار الذهب تواصل استقرارها خلال منتصف تعاملات اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

واصلت  أسعار الذهب استقرارها بمنتصف اليوم الأحد الموافق 27 مارس،  عالميا ومحليا، نظرا لإجازة بورصة الذهب الأسبوعية يومي السبت والأحد من كل أسبوع، وكانت بورصة الذهب أغلقت بارتفاع  0.03%, وسجل سعر الأوقية 1958 دولار، وهو ما انعكس على السوق المحلية، وسجل سعر الجرام ارتفاعا بقيمة 10 جنيهات مساء السبت داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري.

و بحسب موقع (Gold price in Egypt)، جاءت  الأسعار   داخل السوق المصري بمنتصف  اليوم الأحد على النحو التالي،  عيار 21 نحو 995 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 853جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 1.137جنيها للجرام, وسجل عيار 14 نحو 663جنيها . وعيار 12 نحو 569جنيها ، وانخفض سعر الجنيه الذهب ليسجل 7960جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وارتفاع سعر الدولار،والتضخم، ووتتجه الأسعار غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب  أن تستمر حالة  الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا  لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

 

ترشيحاتنا