حالة من عدم الاستقرار ومنخفض قطبي يجتاح البلاد | صور

منخفض قطبى متصل بدوامة قطبية يجتاح البلاد
منخفض قطبى متصل بدوامة قطبية يجتاح البلاد

 أعلن خبراء  الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لتأثير قوى لنزول قطبي في شكل منخفض جوى عند قيم ضغطية منخفضة متصل بالدوامة القطبية الشمالية يسبب حالة عدم استقرار قوية في الأحوال الجوية ممتدة المفعول لمدة لا تقل عن ٦ أيام مع انخفاض كبير في درجات الحرارة تحت ظل الشمس وهطول أمطار غزيرة وبردية ورعدية احيانا. 
وأضاف الخبراء أن النزول القطبي العلوى سوف يصل التبريد في طبقات - 35 تحت الصفر مما يتوقع بعد  هطول امطار بردية وسوف تؤثر تلك الموجة شديدة البرودة علي منطقة شرق المتوسط شاملة مصر وفلسطين ولبنان وسوريا والاردن وشمال السعودية وقبرص وتركيا.

 

و تتشكل السحب الركامية والرعدية الغزيرة مرفوقة بتساقط الثلوج احيانا علي كافة السواحل الشمالية وصولا للدلتا والوجه البحرى وبشكل اقل علي القاهرة وشمال الصعيد.

 

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية شديدة البرودة والتي تزيد من الاحساس بالبرودة المتوقعة.

 

مع ارتفاع الامواج علي مسطح البحر المتوسط وارتفاع الأمواج ل٤ امتار وغير مهيأ للانشطة البحرية والصيد

4- درجات الحرارة منخفضة للغاية نهارا تحت ظل الشمس لتسجل ١١ درجة مئوية واجواء نهارا شديدة البرودة وايضا ليلا.

 

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس وضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية والنزول للضرورة القصوى.

 

ووفقاً لأخر التحديثات بنماذج الطقس الاوروبي والكندي،  تؤكد  أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي قطبي مدعوم بجبهة من المحيط المتجمد الشمالي مُحمل بمفاجئة هذا الموسم وهي سقوط الثلوج على مناطق متفرقة من الساحل الشمالي والدلتا وشرق القاهرة.

 
 وافاد الخبراء أن هناك تراجع للمرتفع العنيد وتعمق المنخفض، حيث يجعل هناك توقع اكبر بسقوط  ثلوج على القاهرة ومناطق من الدلتا لأول مرة .
















 

ترشيحاتنا