5 مواجهات للأهلي في القاهرة بدوري أبطال إفريقيا

الاهلي المصري والهلال
الاهلي المصري والهلال

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا  2021/2022 عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الأولي مع المريخ والهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي خلال القرعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة. 

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مواجهاته أمام الأندية السودانية "الهلال والمريخ" ذهابًا وإيابًا في القاهرة نظرًا أن الأندية السودانية تلعب مواجهاتها الأفريقية في مصر لتفاقم الوضع السياسي في الدولة الشقيقة. 

وشارك بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي فى مراسم القرعة مع خالد نصار مدير مسابقات الاتحاد الأفريقى كاف الذي يدير عملية سحب القرعة.

وتأهل لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا كل من :الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، النجم الساحلي (تونس)، هورويا (غينيا)، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).


وجاء التصنيف كالتالي:
المستوى الأول: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد المغربي والرجاء المغربي.
المستوى الثاني: الزمالك، النجم الساحلي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني.
المستوى الثالث: الهلال السوداني، شباب بلوزداد الجزائري، وفاق سطيف الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي.
المستوى الرابع: المريخ السوداني، أمازولو الجنوب إفريقي، ساجرادا الأنجولي، جالاكسي البتسواني.


وجاءت مواعيد مباريات دور المجموعات كالتالي :
الجولة الأولى ستقام يومى11 - 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 - 19، والجولة الثالثة 25 - 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 - 12 مارس، والجولة الخامسة 18 - 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 - 2 أبريل.

ترشيحاتنا