جامعة دمنهور تطلق مسابقة بداية حلم لشباب مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

البحيرة : سعد زيدان

أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور عن اطلاق مسابقة ” بداية حلم ” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهذه مبادارت شباب مصر المجتمعية تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم سيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد  صالح على أهمية هذه المبادرات  وتكوين فريق العمل ودمج الشباب فى الأنشطة المختلفة حيث تستهدف هذه المسابقة فى تحقيق أعلى نسبة مشاركة من الشباب في البناء المجتمعي وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية. وتدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية. وترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية من الشباب. والربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية مصر ٢٠٣٠ بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة وإعلاء قيمة العمل الجماعي وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

وفى ضوء هذا افتتحت الدكتورة أمل مهران - عميدة كلية التربية  فاعليات قافلة مسابقة "  بداية حلم " مؤكدة على  أن جامعه دمنهور حريصه على المشاركة فى مختلف المبادرات المجتمعية التى من شأنها خدمة المجتمع ونشر الوعى لدى الشباب بالمشاركات الفاعلة فى تلك المبادرات البناءة وتتواصل مشاركات كلية التربية فى المبادرات المجتمعية لتأتى مسابقة  " بداية حلم "  تتويجاً لمشاركات ابناءنا الشباب بأفكارهم ومبادراتهم اذ تعد خطوة لتحويل رؤى الشباب وأفكارهم إلى برامج ومشروعات  تضاف إلى اسهاماتهم لرسم مستقبل أفضل مؤكده على أن  رعاية السيدة إنتصار السيسي” قرينة فخامة رئيس الجمهورية لتلك المسابقة دليل على أن الاستفادة من اسهامات الشباب فى مقدمة أجندة العمل الوطنى  وركيزة للجمهورية المصرية الجديدة ايمانًا وتقديراً لأفكارهم ومشاركاتهم فى تحقيق تنمية مجتمعية.

وجدير بالذكر أن  مسابقة بداية حلم تعد أكبر مسابقة للافكار و اصحاب المبادرات علي مستوي الجمهورية بإجمالي جوائز مليون و ٣٧٠ الف جنيه مصري تحت رعاية السيدة ” إنتصار السيسي” قرينة فخامة رئيس الجمهورية والتى تنفذها الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة  الشباب والرياضة – الادارة العامة للجامعات وتضمنت الفعاليات تدريب بعنوان " المبادرات وريادة الأعمال المجتمعية "  وكيفية التقديم للمسابقة، إذ بدأ التدريب بتعريف المبادرات وأهميتها للمجتمع وأنواعها ومراحلها من الفكرة وتكوين فريق العمل وحل المشاكل وخطة التنفيذ والتقييم والمتابعة  .

بالإضافة إلى ذلك مسابقة بداية حلم ستقدم جوائز مالية كبيرة للفائزين ستصل الى  نصف مليون جنيه  للفائزين بالمركز الاول  و وقد وضعت اللجنة المنظمة لمشروع "بداية حلم" شروط المسابقة بحيث يكون عدد افراد الفريق من 3 أفراد إلى 5 أفراد ، المرحلة العمرية من 18 سنة إلى 35 سنة واحد من أعضاء الفريق يلعب دور المدرب coach- mentor ومن الممكن أن يكون العمر أكبر من 35 سنة للاستشاره، لا يسمح لصاحب المبادرة أو افراد فريق العمل الدخول أو التسجيل أكثر من مبادرة ، يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعي وترتبط بأحد اهداف رؤية مصر 2030 .

ويمكن التقديم فيها  والتعرف على شروطها من خلال الموقع الالكترونى: www.bedayt-helm.com،

 

ترشيحاتنا