رئيس هيئة تعليم الكبار يشارك في الاجتماع الرابع عشر للجنة الهدف الرابع

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك  الدكتورعيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في الاجتماع الرابع عشر للجنة الهدف الرابع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس لجنة الهدف الرابع،والذي عقد اليوم الأربعاء  8مايو2024 بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

وأكد الدكتورعيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بأن رؤية الهيئة الجديدة تتماشى مع رؤية الدولة المصرية، ورؤية وزارة التربية والتعليم،وهى التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال وإلى التعايش الرقمي وجودة الحياة، و الابتكار.

وأضاف عبد الواحد، بأنه سيكون هناك منهجية علمية لدراسة تقييم محتوى الاختبارات الخاصة بالأمية، بحيث يشمل الجانب الثقافي والمهاري وريادة الأعمال والتعايش الرقمي إلى جانب الأبجدية، وينعكس ذلك فى تقديم مناهج متعددة تناسب كل بيئة على حدة، وليس منهج واحد كما كان معمول به سابقا.

واشار رئيس الهيئة، الي أن الهيئة ليس لديها قاعدة بيانات، واحصائيات كاملة عن الأميين فلابد من تضافر جميع الجهات المعنية حتى تتوافر لدينا المعلومات الكاملة عن الأميين على مستوى الجمهورية، بالاضافة إلى تعاون العمد والمشايخ في جميع القرى؛ لعمل حصر للأميين كلا في قريته، مع ربط قاعدة البيانات في الإدارات الخارجية للفروع بالديوان العام.
وفي نهاية كلمته وجه عبد الواحد الشكر والتقدير للحضور وتمنى لهم دوام التوفيق حتى يتحقق الهدف الرابع.
يذكر ان الجهات المشاركة في لجنة الهدف الرابع: د. وليد حويلة الهيئة العامة لتعليم الكبار  ،ووزارة التعليم العالي، وزارة التربية والتعليم ، وزارة التخطيط، وزارة التضامن الاجتماعي، جامعة الأزهر الشريف ، مشيخة الأزهر الشريف .
، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، المجلس الأعلى للجامعات، واللجنة الوطنية لليونسكو.

 

ترشيحاتنا