منها تعزيز صحة القلب والشرايين

تعرف على الفوائدة الصحية لأسماك المبروكة

أرشيفية
أرشيفية

يبلغ اجمالي انتاج أسماك المبروكة فى مصر حوالى 162.009 ألف طن سنويا وتعتمد فى تغذيتها على الحشائش والطحالب المتواجده في المياه وتنمو بشكل أسرع من غيرها من الأسماك، حيث تتراوح دورتها حوالى من 4 إلى 6 أشهر لتصل إلى النمو الكامل ويطلق عليها الشبوطات العادية من سمك المبروكة أسماك المبروكة الزبدية ويطغى عليها لون فضي مميز يتخلله قشور دقيقة للغاية ومن الممكن أن تكون قشوره كبيرة نسبيًّا وتمتاز الزبدية بتجويف معدي متسع وكبير الحجم موطنها الأساسي جنوب شرق آسيا و انتقلت إلى مناطق لا حصر لها

كما يشهد سمك المبروك إنتشار واسعًا ويتراوح وزنها من 2 الى 10 كيلو جرام واحيانا تصل الى 15 كيلو ويوجد منها خمسة أنواع المبروك العادى لونه ذهبى والمبروك الفضى مبروك الحشائش ذو الرأس الكبير ويتغذى المبروك الأسود على قواقع البلهارسيا ويتسم سمك المبروكة بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان منها

1▪︎تعزيز صحة القلب والشرايين بفضل احتوائه على الأوميجا 3 بمعدلات مرتفعة، الذي يلعب دورًا بارزًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والحد من ارتفاع الضغط الدموي و تنظيم ضربات القلب ودعم الأوعية الدموية مما يحد من السكتات الدماغية والنوبات القلبية محتملة الحدوث

2▪︎تعزيز مهام الجهاز الهضمي لاحتوائه علي مضادات أكسدة وأحماض دهنية عالية يسهم بفاعلية في تنظيم أداء الجهاز الهضمي مما يحد من الإصابة بالأمراض العرضية المختلفة التي تستهدفه، كالتهابات القولون والانتفاخ، وغير ذلك الكثير.

3▪︎الحد من آلام المفاصل والالتهابات لاحتوائه على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية اللذان يعملان بكفاءة على الحد من أمراض العظام المختلفة.

4▪︎رفع كفاءة الجهاز التنفسي فهو غني بالمعادن المتكاملة، التي تعزز صحة الجهاز التنفسي والتخلص من أمراض التنفس، والشعب الهوائية.

5▪︎مكافحة الأمراض المزمنة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين ( A ) ، فإنه يحفز خلايا الجسم، ويمكنها من محاربة الآفات، والأمراض، التي تهدد صحتها، وتعرضها إلى المخاطر الصحية المختلفة.

6▪︎تأخير علامات الشيخوخة بفضل غناه بمضادات الأكسدة الفعالة، التي ينتشر تأثيرها، ومداها، لينعكس إيجابيًّا
على خلايا البشرة، مما يضفي عليها حيوية، ونضارة، غير معهودة.

7▪︎تعزيز صحة العظام والأسنان بفضل احتوائه على معدلات مرتفعة من الفوسفور، مما يحد من الإصابة بهشاشة العظام، فضلًا عن حماية الأسنان من التلف، والتسوس.

8▪︎التخلص من الأرق بفضل احتوائه على عنصر الماغنيسيوم، التي تحد من الشعور بالإعياء، والإرهاق الشديد، وتساعد على استرخاء الأعصاب.

9▪︎تعزيز صحة النظر بفضل احتوائه على فيتامين ( A ) فإنه يعزز كفاءة الرؤية، ويحد من الإصابة بالضمور، وقصور النظر.

10▪︎تنظيم مهام الهرمونات بفضل احتوائه على اليود وفيتامين ( B ) الذي يحسن من عمليات الأيض وبالتالي يحقق مزيدًا من التوازن الهرموني وتنظيم مهام الغدة الدرقية مثل سمك قاروص.

11▪︎تعزيز الجهاز المناعي بفضل احتوائه على عنصر الزنك الذي يصب في الصالح العام للجهاز المناعي ككل مما يرفع من مناعة الجسم ضد الأمراض والفيروسات الدورية.

 

ترشيحاتنا