بدء إجراءات التشعيب واستقبال الطالبات الجدد بـ «بنات عين شمس»

د. أميرة يوسف
د. أميرة يوسف

بدأت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، في استقبال الطالبات الجدد المرشحات للكلية، وبدأت معهن إجراءات التشعيب، التي تستمر لأكثر من أسبوعين لتشمل أقسام الكلية المختلفة في الآداب والعلوم والتربية.

 وأعلنت الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية أن الميكنة الجديدة التي تتبعها الكلية قللت من الزحام كثيرا وسهلت من إجراءات قبول الطالبات ودفع المصروفات، كما أن التشعيب الإلكتروني سهل كثيرا من تحديد رغبات الطالبات عن طريق ملء الاستمارة المعدة لذلك والموضح بها أيضا جميع اقسام وشعب الكلية المختلفة، كما أن الكلية تقوم بالكشف الطبي على الطالبات الجدد وإجراء التحاليل اللازمة لهن.

 ومن ناحية أخري أوضحت الدكتورة مي حلمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأنه سوف يتم عمل عده مقابلات للطالبات الجدد لبعض الأقسام والمرشح لهن الطالبات الجدد مثل شعب اللغات بالكلية وهي شعب اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، علاوة على إعلان الشروط لهذه الاقسام والاقسام الاخرى، بحسب ما يحدده كل قسم.

 فيما أوضحت الدكتورة بشري عوض مدير وحدة IT ووحدة التعليم الإلكترونى أن معمل التنسيق الداخلي للكلية جاهز تماما لاستقبال الطالبات منذ اليوم الاول لتسجيل رغباتهن، كما تم عمل فيديو جديد يوضح به خطوات التقديم للطالبات في تسجيل رغباتهن حتى التحاقهن بالقسم أو الشعبة المراد الالتحاق بها.

 

ترشيحاتنا