بدء حملة تطعيم كورونا ببريطانيا والملكة إليزابيث فى المقدمة

بدء حملة تطعيم كورونا ببريطانيا
بدء حملة تطعيم كورونا ببريطانيا

تبدأ اليوم الثلاثاء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، بعد حصولها على دفعتها الأولى من لقاح فايزر.

ووفقًا لموقع alkhaleejtoday فإنه من المتوقع طرح حوالي 800 ألف جرعة من اللقاح اليوم، حيث تم إرسال اللقاح إلى مستشفيات بجميع أنحاء المملكة المتحدة في حاويات شديدة البرودة .

وأطلق وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، على هذا اليوم بـ «يوم النصر»، حيث شبه ذلك اليوم بانتصارات الحرب العالمية الثانية، وذلك بعد أن أصبحت بريطانيا أول دولة تصرح باستخدام لقاح «فايزر-بايونتك» في حالات الطوارئ.

وأقبلت 50 مستشفى في بريطانيا، إلى جانب مستشفيات أخرى في اسكتلندا وويلز وآيرلندا الشمالية، بتدريب كوادرها استعدادًا لبدء أكبر عملية تطعيم ضد فيروس كورونا، حيث وصلت 800 ألف جرعة لقاح «فايزر- بايونتيك» المرخص من هيئة تنظيم الدواء إلى المستشفيات، وذلك وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك».

 

 

وقال المدير الطبي لخدمات الصحة الوطنية في بريطانيا، ستيفن باوييس، إن حملة التطعيمات ستكون بداية النهاية لكورونا في سباق ماراثوني سيستغرق عدة أشهر لتحصين أي شخص يحتاج إلى التطعيم، ووفق توصيات مجموعة العمل المكلفة بالتلقيح، ستشمل المرحلة الأولى من التحصين من يبلغ الـ 80 من العمر أو ما فوق، إلى جانب المقيمين في دور الرعاية والعاملين فيها، وفي خدمات الصحة الوطنية.

وتعد الملكة إليزابيث الثانية من بين المؤهلين لتنلقي هذا التطعيم، كما أشارت وسائل إعلامية، فيما رحب غالبية المواطينون بانطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ، إلا أن بعضهم يفضل الانتظار لمعرفة إذا كانت هناك أي أعراض على المتلقين خلال الموجة الأولى من التلقيح ، ما يجعل العالم في حالة ترقب للتجربة البريطانية.

 

وتتطلع الحكومة البريطانية إلى أن يعيد بدء حملة التطعيم الحياة إلى طبيعتها تدريجيا مع حلول فصل الربيع المقبل، بانتظار الموافقة على لقاحي جامعة «أوكسفورد استرازينيكا» و«موديرنا»، اللذين أثبتا فاعليتَهُما، ما قد يسرع تحصين أغلب الناس بما تعرف بمناعة القطيع، مع الالتزام بإرشادات منع نقل عدوى كورونا.

أقرأ أيضا||  من هم الفئات التي ستتلقى لقاح كورونا أولا حول العالم؟

 

ترشيحاتنا