أمر غير مسبوق لأوروجواي على مدار 122 عاما

أوروجواي
أوروجواي

شهدت مباراة أوروجواي وبوليفيا، في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، واقعة تاريخية لم تحدث من قبل، لرفاق النجم المخضرم لويس سواريز.

وحقق منتخب أوروجواي انتصارا كاسحا (5/0) على بوليفيا، مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

وظهر منتخب أوروجواي لأول مرة في اللقاء، الذي جرى بملعب (ميتلايف)، بلباس جديد، يتكون من قميص أبيض وسروال سماوي وجوارب بيضاء، وهو مزيج غير مسبوق.

وهذه المرة الأولى التي ترتدي فيها أوروجواي مزيجا من اللونين الأبيض والسماوي، عبر تاريخها الكروي الممتد على مدار 122 عاما، وفقا لصحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، نقلا عن الاتحاد الأوروجواياني لكرة القدم.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الفريق قوله، إنه لا يوجد سبب محدد لذلك، مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم في أوروجواي، وقع مؤخرا عقدا جديدا مع شركة (نايكي) الأمريكية للأدوات والمستلزمات الرياضية، قبل أسابيع قليلة على انطلاق بطولة كوبا أمريكا،

وأضاف المتحدث أن شراكة الفريق طويلة الأمد مع شركة بوما، انتهت عام 2023، قبل أن يوقع الاتحاد الأوروجواياني عقد رعاية مع نايكي، في أبريل الماضي.

وأطلقت الشركة أطقم الفريق، قبل أيام قليلة من بدء البطولة القارية.
 

 

ترشيحاتنا