«مفهوم الوطنية الصادقة» .. «أوقاف القليوبية» تحتفل بالذكرى 11 لثورة 30 يونيو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية الأوقاف بالقليوبية، ندوة بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»، احتفالا بالذكرى الحادية

عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وافتتح فعاليات الندوة فضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بمسجد البحرى بمدينة كفر شكر.

جاءت الندوة بحضور الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد عبدالله القرشي، أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا، ومحمد غنيم، رئيس مجلس مدينة كفرشكر.

وأوضح  فضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، كاشفا أن ثورة الثلاثين من يونيو، كانت بمثابة عودة مصر للمصريي، مؤكدا أنها كانت إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

وأشار وكيل أوقاف القليوبية، إلى أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض، موضحا أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.
 
ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، النداء لكل مصرى شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطنى ونبذ الخلافات ومواطن النزاع، مشددا على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات، ومحاولات التشكيك والتشويه التى تقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا فى أحضان خونة الدين والوطن، مؤكدا أن مصر كنانة الله فى أرضه ومهد الحضارات وملاذ آل البيت الكرام، ودوما مصر صخرة الأمن والأمان بقيادتها وشعبها وأبنائها .
 
بدأت الفعاليات بتلاوة عطرة من آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حمدي السيد، وانتهت الندوة بفقرة الابتهالات والأدعية للمبتهل الشيخ محمد عبدالقادر أبوسريع، وسط حضور مكثف من المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الندوات المنعقدة بمساجد القليوبية، وبهذه الصورة غير المسبوقة، لتؤكد هذه اللقاءات أن مصر هى بلد إعمار المساجد من ناحية المبنى والمعنى.

 

ترشيحاتنا