لكمة توقف تيموثي وياه مباراتين

تيموثي وياه
تيموثي وياه

وكالات

تقرر إيقاف تيموثي وياه، جناح منتخب الولايات المتحدة، مباراتين بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال خسارة الفريق 1-2 أمام بنما ببطولة كأس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا).

وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، بعد أن وجه لكمة في رأس رودريك ميلر، مدافع منتخب بنما، دون كرة.

وبناء على هذا القرار، سيفتقد المنتخب الأمريكي خدمات وياه خلال لقائه ضد أوروجواي في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات، كما سيغيب أيضا عن لقاء الفريق (المحتمل) بدور الثمانية في المسابقة.

كما تم إيقاف كوكو كاراسكيلا لاعب بنما، الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بسبب ركله كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة، مباراة واحدة.

واعتذر ويا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة عن البطاقة الحمراء، التي تسببت في قلب الأمور رأسا على عقب في اللقاء، حيث تقدم المنتخب الأمريكي بهدف، قبل أن يرد منتخب بنما بهدفين، ليظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.

وفي حديثه لمحطة (فوكس) الأمريكية قال وياه: "أنا على ما يرام. من الواضح أن هذه الظروف الآن. أعتقد أن وضع فريقي في هذا الموقف، لم يكن في نيتي على الإطلاق".

أضاف وياه "أعتقد أنه تم تصويري على أنني شخص عنيف وعدواني، وأنا لست كذلك. هذا النوع من الاتهام يؤلمني بشدة. ومن ثم فإن رؤية إخوتي وهم مضطرون لأن يسلكوا طريقا مختلفا للوصول إلى هدفنا الرئيسي، فهذا أمر مؤلم حقا".

شدد نجم منتخب الولايات المتحدة "لدينا الكثير من الأهداف المحددة كفريق. أنا أثق في زملائي. أعلم أنهم سيصلون إلى هدفنا النهائي. أنا هنا فقط لدفعهم. افعل نفس الشيء الذي كنت أفعله من قبل: أبث هذه الطاقة للفريق، وأتأكد من أن المشاعر صحيحة وأجعل الجميع يبتسمون. أعتقد أن هذا هو الأهم".

سيركز وياه الآن طاقته على دعم زملائه في الفريق بأي طريقة ممكنة أثناء غيابه، حيث قال في ختام حديثه "أتمنى لهم الأفضل. سأكون معهم في كل شيء، وأدعمهم، وأتأكد من أنهم يبقون رؤوسهم على أكتافهم".

ويتعين على منتخب الولايات المتحدة أن يتعادل أو يتفوق على نتيجة لقاء بنما وبوليفيا، وذلك خلال لقائه ضد منتخب أوروجواي ليتأهل إلى دور الثمانية في البطولة.

ويتواجد المنتخب الأمريكي في المركز الثاني حاليا برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق هدفين على منتخب بنما، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما يتربع منتخب أوروجواي على القمة بست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ويقبع منتخب بوليفيا في ذيل الترتيب بلا نقاط.
 

 

ترشيحاتنا