سهولة امتحان اللغة الثانية بالثانوية العامة يرسم الفرحة علي وجوه الطلاب

أرشيفية
أرشيفية

ارتسمت السعادة والفرحة اعلي وجوه طلاب الثانوية العامة ، اليوم الثلاثاء، بعد ادائهم امتحان اللغة الاجنبية الثانية " الفرنسية، الالمانية، الايطالية، الاسبانية " ، حيث اكد الطلاب ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ، واشاروا الي ان الاسئلة جاؤت سهلة ومباشرة بدون اي تعقيدات ..

ومن جهتها ، قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن امتحان اللغة الثانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، جاء سهلا وفي مستوي الطالب المتوسط، وذلك بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة الثانية لطلاب الصف الثالث الثانوي، سواء اللغة الفرنسية أو اللغة الإيطالية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، تضمن أسئلة سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، موضحة أنه لم يتم رصد أي مشكلات متعلقة بالامتحان، متمنية التوفيق للطلاب في جميع الامتحانات المتبقية.

وأشارت عبير إلي أن هناك شكاوي عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الانترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

وشددت عبير علي الطلاب وأولياء الأمور ضرورة التركيز في مراجعة الامتحانات وعدم تشتيتهم، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، وتناول الأكل الصحي، وكذلك تنظيم اليوم ما بين النوم والمراجعة بشكل منتظم.

فيما رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم، والذي أدى فيها الطلاب اللغة الثانية ، في ثاني يوم من أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع
وقالت داليا: «طلاب وأولياء الأمور أجمعوا علي سهولة امتحان مادة اللغة  الالمانية والفرنسية   والايطالية  فقد  جاءوا  بلا تعقيدات عوضهم عن امتحان مادة اللغة العربية علي حسب قولهم

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بعدم الزحام أمام مقار اللجان الامتحانية لتسهيل عمل الجهات المنوط إليها تأمين اللجان واللجوء لأرقام الشكاوي المعلنة من الوزارة للتبليغ عن أي مشاكل.
وأكدت على أولياء الأمور ضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي وما تبثه من شائعات  التي تعمل علي زيادة توتر الطلاب واللجوء إلي المصادر الرسمية لمعرفة المعلومات الصحيحة .

والجدير بالذكر انه زعمت جروبات شاومينج على تليجرام تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل ساعات من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الرسائل المتداولة منذ فجر اليوم على جروبات شاومينج وأعوانه ، بشأن تسريب امتحان اللغة الفرنسية أو أي من امتحانات اللغة الأحنبية الثانية المقرر آداءها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في تمام التاسعة من صباح اليوم .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه لا يملك شاومينج ولا غيره تسريب امتحان اللغة الفرنسية او اي من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدةً أن إحدى الجهات السيادية المعنية في الدولة تتولى عملية تأمين امتحانات الثانوية العامة ابتداءا من وجودها في المطبعة السرية ، مرورا بنقلها إلى لمراكز توزيع الأسئلة .

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم خروج صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات أمنية مشددة من المستحيل اختراقها ، وتستمر التأمينات لحين وصول كراسات امتحانات الثانوية العامة 2024 واوراق الإجابة لمقار اللجان الامتحانية .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
السبت 22 يونيو 2024: اللغة العربية
الثلاثاء 25 يونيو 2024: اللغة الأجنبية الثانية
السبت 29 يونيو 2024: الفيزياء + التاريخ
الثلاثاء 2 يوليو 2024: اللغة الأجنبية الأولى
السبت 6 يوليو 2024: الكيمياء + الجغرافيا
الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا + الجبر والهندسة الفراغية + علم النفس
السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل
الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء + الاستاتيكا + الفلسفة
السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا.
وقد تم ضبط طالبين بلجنة الشرابية و المقطم  بمحافظة القاهرة ، قامت بمحاولة للغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية ، باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة

و تم ضبط طالب بلجنة بمحافظة القاهرة  قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة الألمانية باستخدام سماعة أذن وهاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

وآكد المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضًا الملاحظين داخل اللجنة.