الكرملين: نراقب عن كثب قمة مجموعة السبع فى إيطاليا

دميترى بيسكوف
دميترى بيسكوف

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إن الكرملين سيتابع عن كثب قمة مجموعة السبع فى إيطاليا والتى من المتوقع أن يتم التعهد خلالها بزيادة الدعم لأوكرانيا بما فى ذلك على حساب الأصول الروسية المجمدة فى أوروبا.


وقال بيسكوف ، في تصريح للصحفيين اليوم الخميس،  "سنتابع مباحثات القمة وكل مايصدر عنها عن كثب بالطبع وبالأخص فيما يتعلق بأوكرانيا" .. وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.


ويجتمع قادة مجموعة السبع في إيطاليا في قمة تستمر 3 أيام تهيمن عليها حرب أوكرانيا والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتوترات المتزايدة مع الصين.


وتلتقي مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى برئاسة إيطاليا في منتجع بروجو إنيازيا الساحلي في منطقة بوليا في جنوب البلاد..كما يشارك الاتحاد الأوروبي في الاجتماع الذي دعي إليه أيضا بابا الفاتيكان البابا فرانسيس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وملك الأردن عبدالله الثاني ورؤساء أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي و وتركيا والأرجنتين خافيير ميلي والبرازيل لولا دا سيلفا.

جدير بالذكر أن مجموعة السبع الصناعية الكبرى تضم كلا من : الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، ألمانيا ، فرنسا ، إيطاليا ، كندا ، واليابان.
 

 

ترشيحاتنا