ارتفاع تاريخي في سعر الذهب بالسوق العالمي.. وثبات في المحلي

ذهب
ذهب

قفز سعر الذهب اليوم عالمياً ليسجل مستويات تاريخية، وتجاوز سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2400 دولار، بينما حافظ سعر الذهب بالسوق المحلية على استقراره نسبياً مقارنة بالارتفاعات المتسارعة في السعر العالمي.

حيث صعد سعر الذهب اليوم في السوق المحلية بوتيرة أقل من السوق العالمي، نظرا لاستقرار سعر صرف الدولار محلياً، علاوة على توافر السيولة الدولارية بالبنوك.

وأرجع لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب اسباب استقرار سعر الذهب بالسوق المصري رغم ارتفاعه عالمياً وتسجيل الأوقية لمستوى 2406 دولارات ، إلى استقرار سعر صرف الدولار بالسوق المحلية.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب خلال تصريحات خاصة ل الأخبار المسائي أن أسباب ارتفاع سعر الذهب عالمياً تعود إلى زيادة التوترات الجيوسياسية العالمية، بين إسرائيل وإيران ، خاصة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية عسكرية وسط قطاع غزة، وهو ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن.

واضاف  منيب ارتفع سعر الذهب أيضا، نتيجة ارتفاع الطلب على الذهب وسط مخاوف الركود العالمي، وارتفاع معدلات التضخم بالأسواق العالمية.

ونصح نائب رئيس شعبة الذهب بالشراء حال توافر سيولة نقدية زائدة عن الحاجة مؤكدا أن الذهب كان وسيظل أفضل وعاء ادخاري لحفظ القيمة ، محذرا من الشراء بهدف المضاربة .

سعر الذهب اليوم في مصر: 

واستقر سعر الذهب اليوم عيار 21 عند مستوى 3300 جنيه بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى3230 جنيها، متأثراً بصعود الأوقية ببورصة الذهب عند 2406 دولارات بعد إغلاق سابق عند مستوى 2372 دولار.

ونستعرض في السطور التالية آخر تحديث لسعر الذهب اليوم، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية.

حيث تتراوح قيمة مصنعية جرام الذهب ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه له.

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3771 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3300 جنيه.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2829 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2200 جنيه.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيه.

بلغ سعر الذهب بالبورصة العالمية سجلت الأوقية 2406 دولارات.

ترشيحاتنا