أخر الأخبار

سعرالذهب اليوم الأحد ..عيار 24 المخصص للسبائك يفقد 80 جنيها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقر سعر الذهب اليوم الأحد الموافق العاشر من مارس، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية ، والتي تعاود التداول خلال ساعات، بعد أن أغلقت تعاملاتها الأسبوعية مساء الجمعة على ارتفاع بنحو 97 دولار للأوقية.
 
واستقرار سعر الذهب لعيار 24 المخصص للسبائك والمصنوع من الذهب الخالص ،عند مستوى ختام الأمس ، بعد تراجعه بنحو 80 جنيها ، 
 
ويحرص الكثير من المستثمرين على متابعة سعر الذهب لحظيا، وبشكل خاص عيار 24 قيراط، حيث أنه العيار المخصص لصناعة السبائك، والتي يقبل على شرائها الكثير لحفظ القيمة والتحوط  بالملاذ الآمن .
 
وسجل سعر الذهب اليوم عيار 24  اليوم  مستوى 3657  بحسب الموقع الرسمي لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، وبعض منصات تداول الذهب والمجوهرات الشهيرة.
 
ويتم دمغ الذهب  عيار 24 برقم 999 ليشير إلى أنه 24 قيراط،  و يستخدام  عيار الذهب 24 في صناعة السبائك  ،
 كما أن عيار 24 لايمكن الصانع من الابداع و الابتكار في تشكيله، نظرا لاحتوائه على نسبة ذهب خالص ، لذلك يصلح هذا العيار لصناعة السبائك ، حيث انه يتم صهر الذهب وصبه داخل قالب السبيكة ..
 
وتتنوع أوزان سبائك الذهب المصنوعة من عيار 24 ، والتي  تبدأ من وزن جرام واحد وحتى ألف جرام ، فهناك السبيكة 2.5 جرام وال 5 جرامات ثم ال 10 وال 20 حتى 500 جرام وكيلو.
 
ويفضل الكثير من المستثمرين شراء سبائك الذهب نظرا لأنها من الذهب الخالص من ناحية بالإضافة إلى انخفاض قيمة مصنعية السبائك من ناحية أخرى.
 

ترشيحاتنا