ميلان يخطط لبناء ملعب على الطراز الأمريكي

ميلان
ميلان

قال مالكو ميلان، أمس الخميس، إنهم سيقومون ببناء ملعب جديد متعدد الأغراض.

ويدرس ميلان وجاره إنتر، اللذان يستخدمان ملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا) الشهير المملوك من السلطات المحلية، خيارات لبناء ملعبين منفصلين خاصين بهما في ضواحي المدينة.

وذكرت سلطات مدينة ميلانو، الأسبوع الماضي، أنها لا تزال ترغب في العمل مع كلا الناديين، بشأن تحديث محتمل لملعب سان سيرو.

وفي هذا الصدد، قال جيري كاردينالي، المؤسس والشريك الإداري لشركة "ريدبيرد كابيتال"، التي استحوذت على ميلان في عام 2022، بصفقة بلغت 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار)، إن العاصمة الاقتصادية لإيطاليا هي "الموقع المثالي لاقامة الحفلات الموسيقية والأحداث الترفيهية، بالإضافة لبناء ملعب بمواصفات عالمية".

وأضاف كاردينالي، خلال تصريحات شهدتها قمة أعمال كرة القدم التي تنظمها صحيفة "فاينانشال تايمز" في لندن: "سنحاول جلب (فكرة) ملعب أمريكي، وإقامة فعاليات حية في ميلانو".

وتابع: "هناك اندماج بين الرياضة والموسيقى والأحداث الحية للجماهير، ونعتقد أن ميلانو ستكون المكان المثالي لذلك، وهذا ما سنسعى إلى القيام به".

وأشار إلى أن سعة الملعب الجديد ستبلغ 70 ألف متفرج.

ويحظى الدوري الإيطالي بشعبية لدى المستثمرين الأمريكيين، في السنوات الأخيرة، ويحرص الكثيرون على الابتعاد عن الملاعب المملوكة للقطاع العام، من أجل تعزيز تدفقات إيرادات الأندية.

"بداية جديدة"

ومن جانبه، قال مهاجم ميلان السابق، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يشغل منصبا إداريا في شركة "ريدبيرد كابيتال"، إن الوقت قد حان "لبداية جديدة" للنادي.

وقال إبراهيموفيتش: "ميلان ليس مالكا لسان سيرو.. الجميع يريد أن يكون لديه ملعبه الخاص، وإدارة الأمور على طريقته.. هناك ذكريات رائعة (على ملعب سان سيرو)، لكن ثمة بداية جديدة دائما".

وكان ميلان قد أنهى، مطلع شباط/فبراير الماضي، شراء قطعة أرض في ضاحية سان دوناتو ميلانيزي (جنوب شرق)، على بعد 15 كيلومترا من ملعبه الحالي.

في المقابل، يركز إنتر أنظاره على روتسانو وأساجو، جنوب المدينة اللومباردية، ويتعين عليه بحلول 30 أبريل المقبل البت في شراء الأرض، المقرر أن تستوعب ملعبه الجديد بسعة 70 ألف متفرج، إضافة إلى متحف، والعديد من الملاعب الرياضية.

ويعد الملعب الضخم "سان سيرو" مسرحا تاريخيا لاستضافة 80 ألف متفرج، بني عام 1926، لكنه لا يلبي متطلبات الناديين، رغم تحديثه قبل مونديال 1990.

وفي عام 2026، سيستضيف الملعب العريق حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي، المقرر في ميلانو - كورتينا دامبيتسو.
 

ترشيحاتنا