أول فتاه أكاديمية .. الفنانة جواهر تحصل على أحسن لاعب أرجوز

الفنانة جواهر عمرو خلال حصولها على جائزة من المجلس الأعلى للثقافة
الفنانة جواهر عمرو خلال حصولها على جائزة من المجلس الأعلى للثقافة

تصدرت الفنانة جواهر عمرو  ، كأول ممثلة ولاعبة أراجوز ، فى تاريخ الأراجوز ، بالعديد من الأعمال الفنية فى قصر ثقافة الجيزة وقصر ثقافة بنها>

 

اشتركت  الفنانة جواهر عمرو  الطالبة فى الفرقة الثانية ، فى أكاديمية الفنون، المعهد العالي للفنون الشعبية ، عرض الاراجوز والعمل، فى عمل اجتماعى لحلقات متصلة منفصلة ، تأليف محمود حسين وإخراج حسن النحاس . يحاكى العمل القضايا الاجتماعية . وتقوم جواهر بدور البنت فى أسرة مكونة من أب وأم وبنت شابة وشاب صغير .

وأوضحت جواهر ، أن الحلقات تتعرض للأحداث الاجتماعية المختلفة منها المتوارث ومنها المصطنع بفعل الغرب والتأثير والتأكيد فى الدراما يكون على قيم اجتماعية وأدبه الشعبى الذى يمثل عنصر المقاومة بآليات الدفاع التى يستخدمها جميع أنماط الشخصيات فى العمل الدرامى ومقاومة ودفع الغريب من السلوك الاجتماعى المغترب على المجتمع المصرى .

وتقول جواهر: ينتهى دوماً العمل الدرامى باستخدام آلياته الدفاعية للأدب الشعبى بثبوت وترسيخ القيم الشعبية وطرد القيم المغتربة عليه والقيم الغريبة على أدبه الشعبى.

وقالت جواهر أن طموحها ليس له حدود  والذى يبدأ بالتخرج من الأكاديمية وأن تكون أستاذة جامعية بالاكاديمية وأن تكون ممثلة مشهورة.

وأكدت جواهر ، أن صناعة مكانة ثقافية علمية فنية ينبثق من كل ما هو اطروحة تقدمية فى مجال الثقافة والفن منها على سبيل المثال فى المجال الثقافى والعلمي أن أكون أحد الباحثين فى أكاديمية الفنون وأنها تعمل جاهدة على صناعة نجوم تتلألأ بقيمه وأخلاقياته الأدبية الشعبية والتمسك بالقيم الشعبية فى مجال الثقافة والعلوم بجانب الوجه الأخر فى إثبات وجودها كفنانة فى مجال التمثيل المعبر عن الدراما المصرية التى تؤثر فى الحضارات الأخرى والحضارة المصرية هى أعرق الحضارات التى تعطى وتؤثر فى الحضارات الأخرى مع الحفاظ على القيم الشعبية الأصيلة للفن وبالأخص للفنانة الممثلة بما تعنيه وتحمله القيم والأخلاقيات والمبادىء للعادات والتقاليد الشعبية المصرية الأصيلة.

وأضافتك بالنسبة لحلمى للعمل فى الإسقاط على العادات والقيم الخاطئة والمتساقطة من على قبة الصخور المتهتكة من الثقافات الأدبية الغربية  لأجل ذلك سعيت فى تعلم واللعب بالاراجوز لإظهار تلك الاسقاطات على الأدبيات والسلوك الاجتماعى الغريب على مجتمعنا  فأنا أعد الأولى أكاديمياً تستخدم الأمانة واللعب بها مع الأراجوز.

وتستعد الفنانة جواهر  لمجموعة من الأعمال الفنية مع المخرج الدكتور حسن النحاس منها عروض الأراجوز الاستعراضي كذلك سيت كوم الذي يتعرض للنواحي الاجتماعية للحياة اليومية وهو عبارة عن مجموعة حلقات متصلة منفصلة كذلك اعمال استعراضية تؤدي فيها أدوار المنولوجست.

التقت الفنانة الشابة جواهر ، بزميلها الشاب الأكاديمي الكاتب المخرج والباحث في مجال الأدب الشعبي محمود حسين وبدءا بعمل ورش عمل للخروج بأعمال فنيه قيمة وتتمسك  ورشة العمل باخلاق الحضارة المصرية القديمة وشعبها المثقف ، معلمة شعوب العالم وكيف تبنى الأمم على قيم وأخلاقيات قويمه دون خدش لتلك القيم الاخلاقيه للشعوب وأيضاً أحياء التراث الشعبي.

وانضم إليهما الفنانة التشكيلية والطالبة باكاديمية الفنون الممثله ولاعبة العرائس الشابة  اسراء جماعه ، والفنانه التشكيلية الديكورست مروة  بالإضافة للفنان السينمائي الشاب ابراهيم حسن .

 ويأمل الفريق أن يوفقهم الله في إخراج أعمال فنية تساهم في الحفاظ على قيم وأخلاقيات الشعب المصري.

واشتركت الفنانة جواهر ، مع الكاتب الشاب والمخرج محمود حسين ،  من قبل الأكاديميين ، فى عرض الاراجوز والعمل ، ليخرج به من القالب القديم المتعارف عليه إلى قالب الاستعراض وخاطب فيه الطفل على قدر عقله المستنير المستخدم للحداثة بمختلف أشكالها من أشكال التقنية الحديثة . والتي أظهرت قدرات الفنانين المشاركين في العرض فحصل العرض على احسن عرض في المسابقة الدولية للاراجوز . وفازت لاعبة الاراجوز الفنانة جواهر على احسن لاعب أرجوز . 

ترشيحاتنا