تأهل الجمهوريين هايلي وديسانتيس و راماسوامي و كريستي للمناظرة التمهيدية الرئاسية الرابعة‎

من اليمين المرشح راماسوامي و ديسانتيس و هايلي و كريستي
من اليمين المرشح راماسوامي و ديسانتيس و هايلي و كريستي

أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري مساء أمس، الاثنين،  أن أربعة مرشحين تأهلوا لخوض المناظرة التمهيدية الرئاسية الرابعة للحزب الجمهوري.

 من المقرر أن يعتلي حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي ، وحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس ، والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، المنصة في توسكالوسا بولاية ألاباما، مساء غدا الأربعاء.

ومن المتوقع عدم مشاركة الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة، حيث لا يشكل غيابه مفاجأة، بعد أن امتنع الرئيس السابق عن المشاركة في المناظرات الثلاث الأولى، بسبب تقدمه الواسع في استطلاعات الرأي.

ويأتي تأهل المرشح الرئاسي كريس كريستي للمناظرة مفاجئ، بعد تكهنات بأنه لن يستوفي المتطلبات التي حددتها اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

كان مطلوبًا من المرشحين الوصول إلى 80 ألف متبرع فريد، مع ما لا يقل عن 200 في 20 ولاية أو أكثر لكل منهم، بالإضافة إلى الحصول على ما لا يقل عن 6% في استطلاعين وطنيين أو 6%  في استطلاع وطني واحد وفي استطلاعين مبكرين منفصلين على مستوى الولاية.

وبدا أن كريستي قد وصل إلى عتبة الاقتراع في وقت ما يوم الاثنين، حيث أعلنت حملة كريستي الشهر الماضي أنه وصل إلى عتبة المتبرعين، وفي الأسبوع الماضي، قال كريستي إنه "واثق" من أنه سيشارك في المناظرة الرابعة على الرغم من التكهنات حول تلبية عتبة الاقتراع.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، رونا مكدانيل، في بيان: "المناظرة الرابعة هي فرصة رائعة أخرى لمرشحينا الجمهوريين لمشاركة أجندتنا الفائزة مع الشعب الأمريكي".

وأضافت "كان الرئيس ريغان أول رئيس يزور جامعة ألاباما منذ ما يقرب من 40 عامًا، قبل أن يحقق نصرًا ساحقًا في عام 1984، ويسعدني أن أعيد رسالتنا المحافظة إلى توسكالوسا مساء الأربعاء".

 وتبدأ المناقشة لمدة ساعتين غدا الأربعاء الساعة 8 مساءً،  وتديره إليزابيث فارغاس وميجين كيلي. 

ترشيحاتنا