الإحتلال يقمع المصلين في حي وادي الجوز بالقدس ويعتدي على عدد منهم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، بعد أن منعتهم من الوصول للمسجد الأقصى المبارك، للجمعة الرابعة على التوالي.

وأفاد شهود عيان حسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوت الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع ولاحقت المصلين، واعتدت على عدد منهم بالضرب.

وتمكنت أعداد قليلة من المواطنين، من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك، لأداء الصلاه، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال على مداخل البلدة وبوابات المسجد، فيما اضطر آخرون للصلاه في شوارع حي وادي الجوز المجاور للبلدة.

وفي نفس السياق أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين الذين حاولوا الوصول إلى أحد مساجد قرية حوسان غرب بيت لحم لأداء صلاة الجمعة .

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، أثناء توجههم لمسجد أبو بكر الصديق في منطقة المطينة على المدخل الشرقي لحوسان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضاف أن المواطنين تصدوا لمحاولات قوات الاحتلال بالاستيلاء على سطح منزل في منطقة المطينة، رغم محاولات قمعهم ، مؤكدا انتشار مكثف للجنود.

ترشيحاتنا