أخر الأخبار

رحيل صاحب «علي الضحكاية».. محمد القصاص شاعر الثمانينيات

محمد القصاص
محمد القصاص

 

فارق الشاعر الغنائي محمد القصاص نجم فترة الثمانينيات الحياة بعد صراع طويل مع مرض السرطان ليترك خلفه مشوار طويل ممتد على مدار 40 عام قدم خلالها العديد من الاعمال الفنية التي عاشت في وجدان الجميع.

 

حيث تعاون الشاعر الراحل محمد القصاص مع الكثير من النجوم ابرزهم الفنان علي حميدة والذي تعاون معه في أكثر من 6 أغاني منهم اغنية "نن العين" و"والله زمان" و"غرامي غرام".

 

كما تعاون مع الفنان هاني شاكر وقدم معه اشهر اغانيه " علي الضحكاية" والتي وضعتهم على قمة النجاح وقت طرحها وأيضا أغنية " حبين" وكذلك طرح مع الفنان حميد الشاعري عدد من الاغاني ابرزهم " حني يا غربة" و"يا حبت قلبي" و"طاحت".

 

واجتمع ايضا مع الفنان أحمد منيب في اغنية "مفيناش من خوف" وغنى من كلماته الفنان راغب علامة في اغنية " اه يا ليل" واستكمل مشواره الفني مع الفنان هشام عباس في اغنية " من طفولتي" وأغنية "من الاول حبيبي" والفنان علي الحجار في اغنية " ماليش في البعد".

 

من نجوم الثمانينيات ايضا الذين تعاونوا معه الفنان ايهاب توفيق في اغنية "اكمني" ومحمد الحلو "خليكي في مواعيدي" واخيرا تعاون مع نجوم الغناء الشعبي الفنان حسن الاسمر في اغنية " إبن القمر" وحكيم الذي قدم معه اغنية "انا ساكت" و"انا من ايدك ديه" وطارق الشيخ في اغنية "كذاب كبير".

 

ويذكر أن جمعية المؤلفين والملحنين قد نعت الشاعر الراحل محمد القصاص عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة : "توفى الى رحمة الله الشاعر الكبير محمد القصاص عضو الجمعية ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه سائلين المولى عز وجل ان يتقبله بافضل قبول ويسكنه فسيح جناته".

 

 

ترشيحاتنا