القاهرة السينمائي والموسيقى العربية والجونة .. مهرجانات تم تأجيلها بسبب أحداث غزة

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي
تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

 

تسببت الأحداث الأخيرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء الاعتداءات المتكررة لأكثر من أسبوعين في تأجيل عدد من الفعاليات الفنية التي كان من المقرر إقامتها في مصر خلال تلك الفترة.

 

منها مهرجان الموسيقي العربية، الذي كان من المقرر إقامة دورته الـ 32، في الفترة من 24 أكتوبر وحتى يوم 2 نوفمبر المقبل، على مسارح دار الأوبرا بمختلف المحافظات، وكان من المقرر أن تضم عدد كبير من النجوم منهم عمر خيرت وأصالة، بجانب علي الحجار، مدحت صالح، هاني شاكر، مي فاروق، أحمد سعد، إيمان عبدالغني، مروة ناجي، خالد سليم، مروة ناجي، عبير نعمة، أحمد جمال، نداء شرارة، بتول بني، كارمن سليمان.

 

كذلك قررت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل فعاليات الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تضامنًا مع أحداث غزة، والتي كان من المقرر عقدها خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، على أن يتم تحديد موعد آخر للمهرجان في وقت لاحق.

 

كما تم تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، وقالت إدارة المهرجان في بيان لها: في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وفرصة أن يسود السلام.

 

أيضُا قررت عدة جهات تأجيل الحفلات التي كان من المقرر تنظيمها منها حفل أحمد سعد وروبي، والذي كان من المقرر إقامته في أكتوبر الجاري، بمسرح أوبرا الجامعة، كما أعلن رامي صبري عن تأجيل حفله في الأردن تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 

ترشيحاتنا