جولة جديدة في صراع ليفركوزن والبايرن على صدارة البوندسليجا

البوندسليجا
البوندسليجا

وكالات

يتواصل الصراع بين باير ليفركوزن المتصدر وبايرن ميونخ الوصيف على زعامة دوري الدرجة الأولى الألماني، من خلال الجولة الخامسة للبوندسليجا والتي تشهد مواجهة سهلة لكل منهما على أرضه.

ويلتقي بايرن البطل القياسي للبوندسليجا والمتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية، مع ضيفه بوخوم يوم السبت، على أن يلتقي ليفركوزن مع ضيفه هايدنهايم في اليوم التالي.

وستكون الفرصة سانحة أمام بايرن للانفراد بصدارة البوندسليجا ولو بشكل مؤقت، انتظارا لما ستسفر عن مواجهة ليفركوزن مع هايدنهايم في اليوم التالي.


وشهدت الجولة الماضية من الدوري الألماني، تعادلا مثيرا بين القطبين الحاليين بايرن وضيفه ليفركوزن (2-2)، إذ خطف إزيكويل بالاسيوس هدف التعادل القاتل لليفركوزن في الثواني الأخيرة من ضربة جزاء، بعد أن سجل ليون جوريتسكا هدفا للنادي البافاري قبل 4 دقائق من النهاية.

ويعيش البايرن حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه المثير على مانشستر يونايتد الإنجليزي (4-3) في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

وواصل هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا، تألقه اللافت مع فريقه الجديد بايرن ميونخ، بتسجيله 5 أهداف خلال 5 مباريات مع الفريق، ويعول عليه المدرب توماس توخيل، للاستمرار على نفس المنوال في المباريات التالية.

ويقتسم ليفركوزن وبايرن صدارة البوندسليجا برصيد 10 نقاط لكل منهما وبفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزيج وشتوتجارت وهوفنهايم وفولفسبورج، ويحل بوروسيا دورتموند في المركز السابع برصيد 8 نقاط.

ويخوض دورتموند وصيف الموسم الماضي مواجهة صعبة أمام ضيفه فولفسبورج يوم السبت، على أمل استعادة نغمة الانتصارات عقب خسارته بهدفين دون رد على ملعب باريس سان جيرمان بطل فرنسا، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

وكان دورتموند استعاد إتزانه في البوندسليجا بفوز مثير على ملعب فرايبورج (4-2)، بعد التعادل بشكل محبط أمام بوخوم وهايدنهايم في المباراتين السابقتين لتلك المواجهة.

ومن المتوقع أن يفتقد دورتموند لجهود لاعب الوسط النمساوي، مارسيل سابيتزر، بعد تعرضه لإصابة عضلية أمام سان جيرمان.

ويشهد يوم السبت أيضا مواجهة لايبزيج مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، المتعثر والذي لم يحصد سوى نقطتين فقط من أول 4 مباريات، ليحتل المركز الـ14.

وبدأ لايبزيج مشواره في الموسم الحالي بالخسارة على ملعب باير ليفركوزن بنتيجة (3-2)، لكنه حقق منذ ذلك الحين 3 انتصارات في البوندسليجا، بجانب فوزه على ملعب يانج بويز السويسري (3-1) في مستهل مشواره بدوري الأبطال.

ويلتقي يونيون برلين مع ضيفه هوفنهايم يوم السبت أيضا، بعد 3 أيام فقط من المباراة القوية التي قدمها على ملعب ريال مدريد الإسباني، في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا، قبل خسارته بصعوبة بهدف دون رد.

ويحتل يونيون برلين المركز الثامن برصيد 6 نقاط بعد فوزه مرتين وخسارته مرتين في أول 4 مباريات له في البوندسليجا.

وفي باقي مباريات السبت يلتقي أوجسبورج مع ماينز وفيردر بريمن مع كولون ويلتقي يوم الأحد آينتراخت فرانكفورت مع فرايبورج.

ترشيحاتنا