محمد فراج وعايدة رياض وإسعاد يونس.. عودة موضة «الكفيف» للسينما في 2023

محمد فراج
محمد فراج

يستعد أكثر من نجم الفترة المقبلة لتقديم أعمال جديدة، ولكت اللافت للنظر هو انتشار ظاهرة تقديم شخصية الكفيف في أكثر من عمل سينمائي في توقت واحد، قد يكون ذلك بسبب ثراء هذه الشخصية التي قدمها كبار النجوم من قبل، وحققوا من خلالها نجاح كبير.

البداية مع الفنانة إسعاد يونس التي تواصل حاليا تصوير فيلمها الجديد "عصابة عظيمة" وتقدم خلاله دور سيدة أعمال كفيفة تدعى عظيمة، تواجه مشكلة أثناء تعاملها مع موظف بأحد البنوك، فتقرر التعاون مع عصابة لسرقة البنك، والفيلم بطولة كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، وعنبة.ومن تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

 

كما تقدم عايدة رياض شخصية كفيفة في مسلسل "إقامة جبرية"، الذي تقوم ببطولته هنا الزاهد، ويضم العمل أيضا كل من محمد الشرنوبي، صابرين، ثراء جبيل، عايدة رياض، محمود البزاوي، وآخرين، وهو من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

 

بينما ينتظر محمد فراج عرض فيلمه الجديد "ڤوي ڤوي ڤوي"، خلال الأيام القليلة القادمة بدور السينما، ويجسد فراج به شخصية شاب يتظاهر بإصابته بالعمى لكي يلتحق بفريق كرة القدم للمكفوفين واللعب في كأس العالم، حتى يستطيع السفر لأوروبا.

 

 "ڤوي ڤوي ڤوي" بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، محمد عبدالعظيم، حجاج عبدالعظيم، وطه دسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال.

 

وقدم العديد من النجوم دور الكفيف في السينما من أبرزهم عادل إمام الذي تألق في أداء دور الكفيف في فيلم "أمير الظلام"، والعمل من تأليف خالد سرحان وإخراج رامي إمام.

 

كما قدم محمود عبدالعزيز في فيلم "الكيت كات"، ونجح في ترك بصمة واضحة بأدائه لشخصية الشيخ حسني الذي يقيم مع والدتة المسنة وابنه في حي الكيت كات.

 

وجسد محمود ياسين دور الكفيف وقدم شخصية عميد الأدب العربي طه حسين في فيلم "قاهر الظلام" من تأليف كمال الملاخ وإخراج عاطف سالم، أيضا قدم صالح سليم هذه الشخصية في فيلم "الشموع السوداء"، وشاركه في العمل نجاة، أمينة رزق، فؤاد المهندس، وآخرين.

 

ترشيحاتنا