استقبال لافت لـ«لافروف» في جنوب أفريقيا يثير تفاعلا علي السوشيال ميديا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع مصور من استقبال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في جنوب أفريقيا للمشاركة في قمة "بريكس".

وتحت عنوان "جنوب أفريقيا تستقبل بحفاوة وزير الخارجية سيرجي لافروف"، نشرت وزارة الخارجية الروسية المقطع المتداول على صفحتها الرسمية بمنصة إكس (تويتر سابقا).

وشارك المقطع العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بحفاظ جنوب أفريقيا على تراثها وردة فعل وزير الخارجية الروسي مع العرض الراقص.

ويظهر مقطع مصور بثته وسائل إعلام جنوب أفريقية وروسية، هبوط لافروف من طائرته إلى أرض المطار، حيث ألقى التحية على شخصيات سياسية ودبلوماسية كانت بانتظاره.

قبل أن يشارك رأس الدبلوماسية الروسية أعضاء فرقة راقصة كانت تقف إلى جانب طائرته، حيث بدأت الفرقة بالرقص وغناء أغنية شعبية من تراث البلاد، وتفاعل لافروف مع أعضاء الفرقة الجنوب أفريقية بشكل لافت.

وأمس الثلاثاء، انطلقت بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا القمة الخامسة عشرة لـ"بريكس 2023"، بمشاركة قادة الدول الـ 5 الأعضاء في المجموعة وهي روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل، وتستمر حتى الـ 24 من أغسطس الجاري.

وشارك قادة 4 دول في القمة بصورة شخصية وهم الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بينما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في حين يرأس لافروف الوفد الروسي المشارك في القمة.