برعاية سفير اليابان ..«آداب القاهرة» تحتفل بالیوبیل الذھبي لقسم اللغة الیابانیة

جانب من الإحتفال
جانب من الإحتفال

نظم قسم اللغة الیابانیة  بكلیة الآداب جامعة القاھرة  مسابقة للخطابة في إطار إحتفالیة القسم  بالیوبیل الذھبي تحت رعایة سفیر الیابان بالقاهرة أوكا هيروشى وإشراف الدكتورة نجلاء رأفت عمید الكلیة.

أقیمت المسابقة بدار الأوبرا المصریة وانقسمت إلى ثلاثة مستویات (مبتدئ ومتوسط ومتقدم)، وتقدم لھا ٥٠ متسابقًا من مختلف الجامعات المصریة الحكومیة والأھلیة والخاصة، وقامت اللجنة المنظمة باختیار ٣١ متسابقًا فقط من الذین انطبقت علیھم شروط وقواعد المسابقة.


تشكلت لجنة التحكیم للمسابقة برئاسة سفیر الیابان بالقاهرة أوكا هيروشى وأشاد السفیر الیاباني بالمستوى اللغوي الفائق للطلبة المتقدمین للمسابقة وأعرب عن إعجابه بالعدد الھائل من المصریین المھتمین باللغة والثقافة الیابانیة، وأثنى على الجھود التي قامت بھا كلیة الآداب تحت قیادة  الدكتورة  نجلاء رأفت عمیدة الكلیة ومجھوداتھا في مد جسور الصداقة والتعاون بین الشعبین المصري والیاباني.

وقام السفیر الیاباني  أوكا ھیروشي والدكتور حسن كمال رئیس قسم اللغة الیابانیة بتسلیم الجوائز للفائزین في كل مستوى، والتي تنوعت ما بین جائزة خاصة وھي رحلة سفر للیابان لمدة اسبوعین، وكورسات مجانیة من مؤسسة الیابان وھدایا أخرى قیمة من السفارة الیابانیة بالقاھرة.

كما أشاد الحضور بالتنظیم الجید والآداء المبھر لأعضاء قسم اللغة الیابانیة لإخراج الحفل بھذه الصورة الرائعة.

وإختتم الحفل باستعراضات وأغاني قام بھا طلاب قسم اللغة الیابانیة تمثل الثقافتین المصریة والیابانیة.