احتفاء خاص بمطربي التسعينات

هاني شاكر وفايا يونان وصالح والحجار وعمر خيرت .. أبرز نجوم مهرجان القلعة الـ 31

عمر خيرت
عمر خيرت

 

تنطلق فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الـ 31، في الثامنة مساء الجمعة 25 أغسطس الجاري، وتتواصل على مدار 14 يوم حتى الخميس 7 سبتمبر المقبل، ويقام تحت رئاسة الدكتور خالد داغر، وتنظمه دار الأوبرا المصرية.

 

ومن المقرر أن علن إدارة المهرجان عن تفاصيل حفل الافتتاح والختام خلال الفترة المقبلة، ويصل عدد حفلات الدورة الـ 31 لـ 45 حفل، ما بين حفلات موسيقية وطربية، ولأول مرة تنظم إدارة المهرجان حفلات لعدد من نجوم التسعينيات، الذين سيكون لهم وجود خاص هذا العام مع الجمهور.

 

ومن المقرر أن يقام حفلين متتاليين على مسرح المحكى، إلى جانب حفل يستضيفه مسرح خارجي تم استحداثه وإعداده لاستقبال الجمهور أثناء الدخول، وتم تخصيص 5000 مقعد لضيوف الفعاليات، إلى جانب شاشات ضخمة لنقل العروض، تيسيرًا على الجمهور.

 

ويحيي عدد كبير من النجوم حفلات ضمن فعاليات المهرجان أبرزهم هاني شاكر، علي الحجار وسيمون، هشام عباس، مدحت صالح، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، الشيخ ياسين التهامي، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، عز الأسطول، نسمة محجوب، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفوني، فريق وسط البلد، نادية مصطفى.

 

كما يحيي أيضًا حفلات غنائية بالمهرجان كل من مني بوركهارد، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست، وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبدالعزيز، كورال مركز تنمية المواهب، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

وتقام الحفلات يوميا على مسرح محكى القلعة، وسوف تعلن إدارة المهرجان خلال أيام عن مسرح جديد يستقبل فعاليات وحفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وهي المرة الأولى التي تُقام فيها حفلات أو فعاليات للمهرجان خارج محكى القلعة.

 

ترشيحاتنا