إسبانيا إلى ربع نهائي المونديال بفوز كاسح على سويسرا

إسبانيا وسويسرا
إسبانيا وسويسرا

وكالات

أصبح المنتخب الإسباني أول المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا، عقب فوزه على منتخب سويسرا 5 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في دور ال16 من البطولة.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف عن طريق أيتانا بونماتي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتعادل المنتخب السويسري في الدقيقة 11 عن طريق لايا كودينا، لاعبة المنتخب الإسباني، التي سجلت الهدف بالخطأ في مرمى فريقها.

بعدها كشر المنتخب الإسباني عن أنيابه الحقيقية وسجل ثلاثة أهداف قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ألبا ريدوندو في الدقيقة، 17 وأيتانا بونماتي في الدقيقة 35 ،ولايا كودينا في الدقيقة  الأخيرة من هذا الشوط. 

وفي الشوط الثاني تمكنت جينيفر هيرموسو من تسجيل الهدف الخامس للمنتخب الإسباني في الدقيقة 70، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإسباني 5 / 1.

وكان المنتخب الإسباني تأهل للدور ال16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، فيما صعد المنتخب السويسري لنفس الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإسباني في دور الثمانية مع الفائز من مباراة دور ال16 التي تجمع بين هولندا وجنوب أفريقيا والمقرر إقامتها غدا الأحد.

ترشيحاتنا