مع تطبيق خطة تخفيف الأحمال: رواج فى سوق شراء الكشافات والمرواح بالشحن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وانقطاع الكهرباء لتخقيف الأحمال، هناك إقبال من المواطنين على شراء الكشافات، والمراوح التى تعمل بالشحن، لاستخدامها أثناء انقطاع التيار الكهربائى، الحديث عن تلك الأجهزة زاد خلال الفترة الحالية، وهو ما جعل المواطنين يتجهون لشراء الأجهزة التى تساعدهم خلال فترة انقطاع الكهرباء، وتعينهم على تحمل الجو بدون مراوح تعتمد على الكهرباء..

 

رصدنا إقبال المواطنين على سوق شراء الأجهزة التى تعمل بالشحن، وأسعارها فى الأسواق..

 

فى سوق العتبة، كان السؤال عن الأجهزة التى تعمل بالشحن، "بكام المروحة التى تعمل بالشحن؟"، كان سؤال أحد المواطنين عن مروحة بالشاحن، حيث أنه أكد على أن درجات الحرارة مرتفعة للغاية، والأجواء صعبة التحمل، خاصة مع استمرار انقطاع الكهرباء أكثر من مرة فى اليوم، وأثناء انقطاع الكهرباء نحتاج إلى كشافات، ومراوح تساعدنا على الأجواء الصعبة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

واستكمل الحديث محمود عبد الرحمن، أحد المواطنين قائلا: "المشكلة فى استغلال الظروف، فى تجار كتير بيستغلوا ظروف انقطاع الكهرباء فى رفع أسعار المنتج، عشان يستفيد من الأزمة، يعنى كل محل بيبيع بسعر مختلف عن الآخر، أنا سألت على المروحة التى تعمل بالشحن لقيتها فى محل 950 جنيه، وفى محل آخر 1000 و1200 جنيه، وفى أماكن أخرى وصلت لـ 1700جنيه، طبعا كل واحد بيبيع على مزاجه، خاصة بعد زيادة الطلب على المروحة بالشحن بصورة كبيرة مع استمرار الموجة الحارة".

 

أما الكشافات فقالت هناء عبده: "الكشاف بقى مهم فى كل بيت دلوقتى، زى ما كان موجود فى بيوتنا زمان، النور بيقطع كتير، وأحيانا الموبايلات مش بتغطى فترة انقطاع الكهرباء، فبنحتاج لعوامل مساعدة، وكمان اشتريت مروحة بالشحن، لأن أحفادى مش بيستحلوا الحر، وعندهم "حمونيل"، ولازم يكون فى تهوية لهم، وده خلانى اشترى المروحة، نشحنها فى وقت مجئ التيار الكهربائى، حتى نعتمد عليها أثناء انقطاع الكهرباء".

 

وأضافت قائلة: "أنا نزلت العتبة اشترى الكشاف والمروحة بالشحن عشان تكون أسعارهم مناسبة، بس للأسف لازم يكون فى استغلال للظروف، الكشاف اشتريته بـ 600 جنيه، وطبعا بعد فصال مع البائع، واشتريت المروحة بـ 1200 جنيه".

 

مع كل أزمة جديدة، تظهر معها متطلباتها، فمع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائى فى فترات مختلفة خلال اليوم، بدأ زيادة الطلب على الأجهزة التى تعمل بالشحن، مثل المراوح والكشافات.

 

وخلال رصد الأسواق تبين أن هناك إقبال كبير على شراء الكشافات للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء في فصل الصيف، وشهدت الأسواق عرض كميات كبيرة منها، ولكن الأسعار زادت.

 

وتراوحت الأسعار فى محلات الأجهزة الكهربائية للكشافات ما بين 550 إلى 800 جنيه، وأسعار المراوح التي تعمل بالشحن تراوحت ما بين من 950 إلى 1700 جنيه.

 

وكانت من الأنواع الجديدة التى ظهرت مروحة بالكشاف وسعرها يتراوح ما بين 30 و50 جنيها، وأيضا يوجد ولاعات مزودة بكشاف، حتى تكون سهلة الاستخدام وسعرها فى متناول الجميع.

 

اقرأ أيضا: مع تكرار انقطاع الكهرباء.. نصائح لتفادي مخاطرها

 

ترشيحاتنا