مرزوق : روح حصد البطولات سر تالق شباب وناشئو الجودو فى افريقيا .. وشكرا للجميع 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عبر  مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، عن سعادته بالانجاز الكبير الذى حققته بعثة الشباب والناشئين من خلال حصد الميداليات وحصد لقب البطولة الإفريقية التي أقيمت في مدغشقر بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء.

قال مرزوق علي: ”عندما تسلمنا رئاسة الاتحاد المصري للجودو منذ عام ونصف، كان الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو بناء العديد من المنتخبات لتحقيق الكثير من الميداليات لمصر لمدة 15 سنة قادمة، حيث قد حدث فجوة كبيرة وهي أنه كان هناك أبطال ولكن كبار في السن و اعتزلوا اللعب بعد أولمبياد طوكيو 2020”.

وأضاف: ”أصعب مرحلة هي البناء، وتحتاج إلى وقت كبير من أجل ظهور النتائج، ولكن في العام الماضي بذلنا جهدًا كبيرًا وشاركنا في بطولة إفريقيا للشباب والناشئين وحصلنا على المركز الأول فرق وفردي، ولكن لم يكن يشارك منتخبات تونس والجزائر والمغرب”.

وتابع: ”قمنا بعمل العديد من المعسكرات القوية هذا العام، والجهاز الفني على أعلى مستوى، ويترأس الجهاز الفني الأسطورة والقدوة محمد علي رشوان، حيث إن وجوده يمثل قيمة كبيرة للجهاز وشرف لمصر، بذلنا أقصى جهد لدينا خلال الفترة الماضية، وكانت البطولة الأفريقية هذا العام في مدغشقر قوية كثيرًا ويشارك بها عدد كبير من المنتخبات واللاعبين الأقوياء على مستوى الشباب والناشئين”.

وواصل: ”أصبح أفضل شئ في المنتخب هو الروح العالية بين اللاعبين، حيث إنه قبل السفر إلى البطولة الأفريقية قام فريق الكبار بتقديم الدعم والمساندة والتحفيز لمنتخبي الشباب والناشئين، النجاح عمل جماعي ولا يوجد أحل يعمل بمفرده، حيث قمنا بوضع أسس ومبادئ وأخلاق والذي يتخطاها لن يتواجد معنا”.

وأوضح: ”قوة أي اتحاد من قوة الموسم المحلي الخاص به، أصبح لدينا موسم محلي قوي كثيرًا ولا يوجد لاعب يضمن مكانه في المنتخب، بل يجب على الجميع بذل أقصى جهده، وأصبح هناك أكثر من لاعب متميز في كل ميزان في جميع المراحل”.

واختتم رئيس الاتحاد المصري: ”أشكر رؤساء البعثة الذين كانوا متواجدين بجانب المنتخب في مدغشقر، حيث إنهم كانوا يحملون على عاتقهم مجهود كبير سواء تجهيز اللاعبين أو تواجدهم في المدرجات لتوجيه اللاعبين، لذلك أوجه لهم التحية والتقدير”.
 

ترشيحاتنا