موهبة الأجداد يتوارثها الأحفاد.. 6 عائلات فنية سيطرت على تفاصيل المهنة

عائلة محمود ياسين
عائلة محمود ياسين

في المجتمعات صاحبة التاريخ الطويل في الفن من الشائع أن تجد أحد ابناء الفنانين ورثوا عنه الموهبة والمهنة وسار على خطى نجاح والده كما أنك قد تجد أيضا ما هو نادر " عائلات الفن" والتي امتدت الموهبة والمهنة بها لاكثر من ابن وانتقلت منها إلى الاحفاد.

وكون السينما والغناء العربي والمصري واحد من هذه المجتمعات التي تمتلك تاريخ طويل من الفن فمن الطبيعي ان تجد فيها مثل هذه العائلات الفنية التي سيطرت على تفاصيل المجال سواء الغناء أو التمثيل وذلك عن طريق التنوع في مناصب المهنة من التمثيل إلى الإخراج وحتى التأليف وايضا من الغناء إلى التلحين ومن ابرز هذه العائلات الفنية.

سمير غانم

يعد ابناء الفنان الراحل سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز من أبرز العائلات الفنية التي تناقلت فيها الموهبة إلى الاحفاد فلم يتوقف الأمر عند دخول الفنانة دنيا سمير غانم الابنة الأولى عالم الفن والغناء مقدمة أول اعمالها عام 1995 بفيلم "امرأة وامرأة" بطولة والدتها دلال عبد العزيز.

وبدأت أولى ادوار البطولة مع الفنان يحيى الفخراني في مسلسل " عباس الأبيض" عام 2004 ومن التمثيل إلى الغناء قدمت دنيا أكثر من أغنية آخرهم اغنية "نحنوح" من كلمات عليم وألحان عزيز الشافعي كما دخلت ايضا الفنانة ايمي سمير غانم الابنة الثانية عالم الفن من باب التمثيل وقدمت اكثر من عمل آخرهم مسلسل "سوبر ميرو" عام 2019.

وانتقلت الموهبة من الأجداد إلى الأحفاد وذلك مع ظهور كايلا ابنة دنيا سمير غانم والإعلامي رامي رضوان في اولى تحاربها التمثيلية مع والدتها في مسلسل " جت سليمة" والذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان الماضي ولفتت الانظار خلالها.

عادل إمام

وتستمر العائلات الفنية مع ابناء الفنان عادل إمام والذي اقتحم ابنائه عالم الفن ليس من باب التمثيل فقط ولكن من الاخراج أيضا حيث ورث محمد عادل إمام موهبة التمثيل من والده أما رامي عادل إمام فقط احترف الإخراج لتقدم العائلة متمثلة في الاب والابناء العديد من الاعمال الفنية آخرهم مسلسل "صاحب السعادة".

والذي تم عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2014 من بطولة لبلبة ولطفى لبيب وادوارد وتارا عماد وخالد سرحان وإنجي وجدان وأمينة خليل ونهال عنبر وخالد زكي ومن إخراج رامي إمام

محمود ياسين

وتعتبر أيضا عائلة الفنان الراحل محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة من أبرز العائلات الفنية التي انتقلت بها الموهبة إلى الاحفاد وذلك بعد أن دخلت الفنانة رانيا محمود ياسين عالم التمثيل وتخصص عمرو محمود ياسين في التأليف مع ظهور نادر في عدد من الأعمال.

انتقلت المهنة إلى الاحفاد مع محمود ياسين جونيور ابن عمرو محمود ياسين والذي دخل عالم التمثيل مع مشاركته في مسلسل "الفتوة" عام 2020 بطولة ياسر جلال ومي عمر وأحمد صلاح حسني ومنه دخل الحفيد الاخر للراحل محمود ياسين عمر محمد رياض ابن الفنان محمد رياض والفنانة رانيا محمود ياسين عالم الفن بعد ظهوره في مسلسل "الحلم" وتقديم أولى تجاربه لاحتراف التأليف مع تقديم فيلم "حجر إيجابي" بطولة والده محمد رياض.

 

محمود عبد العزيز

وكون مجال التمثيل هو صاحب العدد الأكبر في العائلات الفنية فيستمر مع ابناء الفنان الراحل محمود عبد العزيز والذين اقتحموا عالم الفن والتمثيل مبكرا مع والدهم حيث بدأ الفنان كريم محمود عبد العزيز أولى تجاربه مع والده عام 1995 في فيلم "البحر بيضحك ليه".

أما الفنان محمد محمود عبد العزيز فقد بدأ مشواره مع والده ايضا عام 2000 في فيلم "النمس" بطولة الراحل محمود عبد العزيز وعبد العزيز مخيون ونهلة سلامة وحسين الإمام من تأليف عصام الشماع وإخراج علي عبد الخالق.

عمرو دياب

ومن أحدث من انضم لقائمة العائلات الفنية الفنان عمرو دياب وذلك مع ظهور ابنه عبد الله معه مؤخرا في إحدى إعلانات شركات الاتصالات وكانت البداية لطرح احدث أعمال الفنان عمرو دياب " يا ليل" دويتو جمعه بابنه عبدالله يجمع بين اللغتين العربية والإنجليزية من كلمات أمير طعيمة والحان عمرو دياب وتوزيع أحمد إبراهيم.

ولم يكتفي النجم عمرو دياب بمشاركة ابنه فقط في اول تجاربه الغنائية ولكن كان قد ساعد في وقت سابق ابنته جانا بعد أن قامت بإعادة غناء عدد من الاغاني باللغة الانجليزية لتشارك في النعاية ابيها عمرو دياب غناء اغنية " جميلة" من كلمات شادي نور والحان بلال سرور وجانا عمرو دياب.

عاصي الحلاني

وعلى خطى عمرو دياب كان الفنان عاصي الحلاني والذي لم يكتفي بدعم ابنه الولثد في الغناء وحرصه على ظهوره الدائم معه حتى في الحفلات ومشاركته في الغناء وذلك بجانب طرحه عدد من الاغاني الخاصة به وكانت اخر أعمال الوليد حلاني اغنية " زفوا القمر" والتي طرحها خصيصا احتفالا بزفاف شقيقته ماريتا الحلاني.

واستمر ابناء عاصي الحلاني في مجال الغناء مع ابنته ماريتا الحلاني والتي لم تكتفي باقتحام عالم الغناء فقط ولكنها خاضت تجربة التمثيل ايضا في اكثر من عمل من ابرزهم مشاركتها في مسلسل " 2020" من بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم وكارمن لبس وكانت اخر مشاركتها الغنائية منذ 3 سنوات اغنية " ناسيني" من كلمات وألحان نبيل الخوري.

 

ترشيحاتنا