أهلي جدة يتمسك بـ سباليتي

 لوتشيانو سباليتي
لوتشيانو سباليتي

يكثف نادي الأهلي السعودي مفاوضاته لإتمام التعاقد مع الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي، الذي قاد نابولي في الموسم الماضي للتتويج بلقب الدوري. 

ويواصل أهلي جدة سعيه لتعيين مدير فني جديد لقيادة الفريق الأول في الموسم المقبل، بعد عودته مجددا للدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

يذكر أنه خاض الأهلي الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى السعودي "يلو" تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ثم استغنى عن خدماته بعد الصعود.

وتركز إدارة الأهلي حاليا على التعاقد مع سباليتي، الذي يأتي على رأس أولويات الأهلي السعودي في ظل حاجة الفريق له.

وذكرت قناة الكأس القطرية عبر موقع التواصل الاجتماعي |تويتر"، أن "الأهلي السعودي لم يتوصل لاتفاق نهائي مع المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بعد عقد عدة اجتماعات معه في الأيام الماضية".

مضيفة: "من المنتظر عقد جلسة جديدة مع سباليتي قبل التوجه لخيارات تدريبية أخرى، حال رفض العرض الأخير" من جانب الأهلي.

على صعيد متصل يضع نادي الأهلي السعودي عدة خيارات لتدريب الفريق في الموسم المقبل، في حال فشلت المفاوضات مع سباليتي، أبرزهم البرتغالي ماركو سيلفا.

في الوقت نفسه أعلن سباليتي في وقت سابق رفضه هذا العرض؛ حيث يرغب في "الاستراحة"، حتى نهاية العام الحالي على أقل تقدير، عقب قيادته نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، الموسم الماضي 2022-2023؛ بعد غياب 33 سنة كاملة، إلا أن إصرار أهلي جدة قد يثنيه عن موقفه.


جدير بالذكر أن سباليتي البالغ من العمر 64 سنة، قاد العديد من الأندية، أبرزها إنتر وروما الإيطاليين، بالإضافة إلى زينيت سانت بطرسبرج الروسي، محققًا 8 بطولات رسمية.

ترشيحاتنا