قبل أحمد عز.. أبرز النجوم الحاصلين على جائزة «فاتن حمامة للتميز»

أحمد عز
أحمد عز

جمعت في قائمتها الكثير من النجوم المميزين لتكون القائمة الأقوى تاريخيا فما بين نجم رحل تاركا تاريخ طويل من الفن الذي عاش في وجدان الجميع ونجم يستكمل مسيرة نجاحه بمزيد من الافلام التي اجتمع الجميع على تميزها تأتي جائزة "فاتن حمامة للتميز" اعترافا بنجاحهم وتقديرا لما قدمه الفنان طوال مسيرته الفنية.

ومع إعلان إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن منح الفنان أحمد عز جائزة "فاتن حمامة للتميز" ضمن فعاليات دورته الـ 45 المقرر إقامتها في الفترة من 15 وحتى 24 نوفمبر المقبل تقديرا لمسيرته السينمائية الناجحة أنضم "عز" إلى قائمة طويلة من النجوم الذين حصلوا على هذه الجائزة كونها تعود للتسعينات وضمت عدد من النجوم البارزين.

وفي من ابرز النجوم الذين تم منحهم الجائزة خلال الـ 8 سنوات الماضية للمهرجان

الدورة الـ 37

الفنان حسين فهمي الرئيس الحالي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي تم منحه جائزة "فاتن حمامة للتميز" ضمن فعاليات الدورة الـ 37 من المهرجان تكريما لمسيرته السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار المميزة والمتنوعة.

وفي ذات الدورة تم منح جائزة "فاتن حمامة للتميز" أيضا للفنانة نيللي كريم تشجيعا لها وتقديرا لأعمالها السينمائية البارزة في مسيرتها الفنية.

الدورة الـ 38

أما في الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي فقد تم تكريم عدد من النجوم أبرزهم الفنان يحيى الفخراني صاحب التاريخ الفني السينمائي الطويل والمخرج الراحل محمد خان وأخيرا الفنان أحمد حلمي الذي اعرب عن مدى سعادته بتكريم مع الفنان يحيى الفخراني.

 

الدورة الـ 39

الفنان الراحل سمير غانم والذي تم منحه الجائزة عام 2017 ضمن فعاليات الدورة الـ 39 للمهرجان وكانت من أبرز لقطات هذه الدورة حيث تسلم الجائزة من ابنتيه الفنانة دنيا وإيمي سمير غانم ودموع زوجته الراحلة الفنانة دلال عبد العزيز وسط تأثر الجميع.

وفي ذات الدورة أيضا حصلت الفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة وتسلمت الجائزة من الفنان أحمد عز الذي تعاونت معه في أكثر من عمل سينمائي والمقرر تكريمه بنفس الجائزة ضمن فعاليات المهرجان للعام الجاري كما حصل الفنان ماجد الكدوانى أيضا في الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائى على جائزة فاتن حمامة.

الدورة الـ 40

وكرمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 40 الفنان الراحل حسن حسنى ومنحه جائزة فاتن حمامة عن مجمل أعماله وبكلمات مؤثرة أعرب حسن حسني عن سعادته بتكريمه قائلا باكيا: "أنا سعيد جدا جدا أنهم لحقوا يكرمونى وأنا لسه عايش".

الدورة الـ 41

أما في الدورة الـ 41 من المهرجان فقد تم منح جائزة "فاتن حمامة" للمخرج شريف عرفة تقديرا لمسيرته الفنية الممتدة لأكثر من 30 عام قدم خلالها 22 فيلم.

كما تم تكريم الفنانة منة شلبي والتي عبرت عن سعادتها بتكريمها وحصولها على جائزة فاتن حمامة في ذات الدورة مع المخرج شريف عرفة.

 

الدورة الـ 42

وفي العام التالي وتحديدا عام 2020 وضمن فعاليات الدورة الـ 42 منح مهرجان القاهرة السينمائي الفنانة منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا وتشجيعا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة ضمن مسيرتها الفنية الطويلة.

الدورة الـ 43

كما ضمت قائمة النجوم الحاصلين على جائزة "فاتن حمامة للتميز" الفنان كريم عبد العزيز والذي تم منحه الجائزة عام 2021 ضمن فعاليات الدورة الـ 43 للمهرجان.

الدورة الـ 44

وخلال فعاليات الدورة الـ 44 من المهرجان نالت المخرجة كاملة أبوذكري "جائزة فاتن حمامة للتميز" خلال حفل الافتتاح وسلمتها الجائزة الفنانة نيللي كريم والتي قدمت معها أكثر من عمل في تعاون مميز وناجح.

 

ترشيحاتنا