أخر الأخبار

قضم أصبع وشد شعر وضرب فى قمرة القيادة .. علقة موت فوق السحاب

خناقة فوق السحاب
خناقة فوق السحاب

 

تداول رواد السوشال ميديا مقطع فيديو لأثنين من ركاب رحلة جوية على متن طائرة متجهة من مالطا إلى العاصمة البريطانية لندن مشاجرة بالأيدي ، بينما يحاول الآخرون فصلهما عن بعضهما البعض ، وكان الخلاف قد بدأ عندما رفض أحد الركاب السماح للآخر بالمرور بعد خلاف حول المقعد المجاور للنافذة، وتطور الأمر سريعاً إلى مشاجرة بالأيدي وفق ما أكدته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية ، وأدى هذا الحادث إلى تأخير الرحلة لمدة ساعتين وإزعاج الركاب.

ويأتي هذا الحادث بعد حادثة منفصلة تم تسجيلها في إسبانيا، حيث ادعت السلطات هناك أن حوالي 30 بريطانياً مخموراً شاركوا في شجار على متن رحلة جوية من مدينة بريستول البريطانية إلى كوستا بلانكا في إسبانيا، واضطر طاقم الطائرة إلى طلب الشرطة في مطار أليكانتي.

ومن أشهر المعارك خلال الرحلات الجوية تلك التى حدثت فى أبريل عام 2021 وكانت على متن رحلة الخطوط الجوية التونسية TU216 في مطار إسطنبول في تركيا قبل أن تتجه الطائرة إلى مطار تونس قرطاج الدولي ،وأظهر مقطع فيديو مصور لراكب الطائرة يسحب امرأة من شعرها ويضربها عندما اندلعت مشاجرة جماعية، حول وضع الحقائب بالخزائن العلوية على متن الطائرة .

وشجار آخر حدث على الخطوط الجوية العراقية فى رحلة من مدينة مشهد الإيرانية الى بغداد ، ولكن تلك المرة حدث فى قمرة القيادة بين الطيار ومساعدة ، وقال مساعد الطيار في رسالة موجهة إلى إدارة الخطوط الجوية العراقية، "احتدم النقاش مع الطيار، لأنه منع المضيفة من جلب الطعام لي بحجة أنني لم أطلب الأذن منه". وبعد أن تناول الطيار طعامه ضرب وأهان مساعده "مما دفع أحد أفراد الحماية للتدخل لفض الشجار بيننا"، بحسب رسالة المساعد.

ومن أطرف المواقف التى حدثت خلال الرحلات الجوية كانت عام 2022 ، حيث اضطرت إحدى رحلات الخطوط الجوية التركية المتجهة إلى جاكرتا إلى إجراء تحويل مفاجئ بعد أن قام أحد الركاب بقضم إصبع مضيفة الطيران بـ تلك الرحلة، مما أدى إلى حدوث حادث كبير على متن الطائرة.

وكان الراكب الذي يدعى "محمد جون جيز بودوين"، هو نفسه طيار لشركة باتيك إير الإندونيسية، مخموراً ويثير الفوضى على متن الطائرة، وحذره المضيفون من الهدوء قبل أن يقوم فجأة بـ قضم إصبع مضيفة الخطوط الجوية التركية.

ترشيحاتنا