وزير الخارجية الأمريكى يهنىء المسلمين بعيد الأضحى المبارك

وزير الخارجية الأمريكى
وزير الخارجية الأمريكى

أصدر مكتب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية بيانا صحفيا لوزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن يهنىء فيه المسلمين بعيد الأضحى المبارك وإلى نص البيان: أتمنى بالنيابة عن الولايات المتحدة، للمسلمين في داخل الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم عيد أضحى مبارك.

وأضاف البيان: إن عيد الأضحى لمن يحتفلون به هو تذكير شديد بالواجب المجتمعي لرعاية بعضهم البعض. وفي الوقت الذي يجتمع فيه المسلمون في جميع أنحاء العالم لإحياء ذكرى عائلة إبراهيم وهاجر وعلاقة ابنهما بالله من خلال طقوس العيد والحج، فإننا نتذكر تنوع الإسلام ودعوته للمساواة والرحمة للجميع.

وأكد البيان: يكرس المسلمون من جميع مناحي الحياة أثناء هذا الوقت من الإحتفال والمجتمع والخدمة جانبا من الأولويات الشخصية لمساعدة المحتاجين. ونحن ندرك أن العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم يحتفلون هذه السنة وهم يرزحون تحت أزمات إنسانية وإضطرابات سياسية خطيرة. ويضطر البعض للأسف الإحتفال بمفرده أو في الخفاء أو تحت نير القمع. ونذكر هنا أن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بالدفاع عن حقوق الإنسان لجميع الناس في كل مكان، بما في ذلك الحق في حرية الدين أو المعتقد وحرية التعبير.

كما نتمنى للمسلمين حج مبرور وهم يؤدون فريضة الحج إلى مكة. وأتمنى أن تكون هذه المناسبة الخاصة إحتفالا بالعمل الجماعي والتفاني في خدمة الآخرين. عيد مبارك.

ترشيحاتنا