تشييع جنازة جميل المغازي من مسجد الشرطة بحضور النجوم

المخرج الراحل جميل المغازي
المخرج الراحل جميل المغازي

شيعت، منذ قليل، جنازة المخرج الراحل جميل المغازي، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد لمثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر، وحرص على الحضور عدد من الفنانين أبرزهم أشرف زكي نقيب الممثلين، والإعلامية بوسي شلبي، بالإضافة لأسرة الراحل وأبنائه وأصدقائه.

 

وأعلن أمس المخرج جميل جميل المغازى عن وفاة والده المخرج جميل المغازي، ونشر على صفحته الرسمية: "لا حول ولا قوه إلا بالله .. أبويا جميل المغازى فى ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك فى الجنة زى ما كنت بتسعدنا دايماً.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويعد المخرج جميل المغازى من أهم مخرجى التليفزيون المصري، حيث كان يقدم مع الإعلامى مفيد فوزى سهرات لكبار الفنانين منهم كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ وزكى طليمات، كما اهتم بالعمل والتصوير واللقاءات مع شخصيات أخرى منها احسان عبد القدوس ويوسف إدريس وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، وغيرهم من النجوم الكبار.

وللمغازي تسجيلات نادرة مع عدد من نجوم الزمن الجميل، وشارك معه الكاتبة سكينة فؤاد والصحفية أمال بركة وقاموا بعمل حوارات ولقاءات نادرة مع عمالقة الفن والأدب والفكر، حيث تم تسجيل حلقات من النجوم العمالقة مثل عادل أمام ونور الشريف وفؤاد المهندس وكمال الشناوى ونجلاء فتحى وتوفيق الحكيم وعبدالرحمن الأبنودى وفيروز وماجدة الرومى وغيرهم.

ترشيحاتنا