آخرهم أشرف زكي.. نجوم عانوا من منتحلي شخصيتهم على السوشيال ميديا

اشرف زكي
اشرف زكي

حذر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خلال الساعات الماضية من شخص انتحل صفته على فيسبوك مشيرا إلى أنه ليس لديه أي علاقة بصفحات تحمل إسمه عبر فيسبوك مؤكدا على أنه سوف يقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتحل شخصيته.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى التي يعاني فيها فنان من منتحلي شخصيته عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حيث حذر أيضا في وقت سابق الفنان أحمد مجدي من شخص انتحل شخصيته ويتواصل مع الفنانين للنصب عليهم وأوضح عبر خاصية استوري على صفحته الشخصية على انستجرام قائلا:" تنويه هام.. لازال هناك شخص منتحل هويتي".

وتابع قائلا:" ولازال يتواصل مع الزملاء والفنانين من الوسط الفني العربي من مختلف المجالات يدعي بأنه أنا وبأن عنده مشروع فني قيد الإنتاج" مضيفا :" يرجى عدم الرد أو التواصل أو إرسال أي مواد شخصية أو فنية لهذا المحتال وأرجو عدم الرد أو التواصل في حال عدم وجود معرفة مسبقة بيننا لدواعي الأمن والاحتياط حتى يأخذ القانون مجراه مع هذا المدعي".

كما عانت الفنانة يسرا اللوزي ايضا من قبل من صفحة مجهولة تنتحل اسمها تخصصت في جمع الأموال والتبرعات من الجمهور وحذرت يسرا متابعيها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك من التعامل مع منتحل شخصيتها قائلة :"برجاء الإبلاغ عن هذه الصفحة وعدم التبرع لأن هذا نصب واحتيال".

وأضافت قائلة :" ليست لدي أي صفحات أخرى على فايسبوك سوى صفحتي الموثقة ولم أطالب بأي تبرعات ولست مسؤولة عن أي تصرفات غير قانونية قد تصدر عن صفحات تنتحل شخصيتي" ومن الفنانين الذين عانوا ايضا من منتحلي صفحتهم عبر السوشيال ميديا الفنان بيومي فؤاد.

حيث أعلن بيومي عن تقديمه بلاغ لمباحث الإنترنت يتضرر فيه من قيام مجهولين بانتحال اسمه وصورته وإنشاء صفحة وهمية تحمل اسمه عبر تويتر تبث تغريدات مسيئة لجمهور نادي الزمالك وكذلك عانى الفنان محمود حميدة.

وهو ما أعلنته إيمان حميدة ابنة الفنان محمود حميدة عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك عن انتحال أحد الاشخاص لصفة والدها ونشرت صورة للصفحة التي تدعي أنها للفنان محمود حميدة وعلقت قائلة: "لكل الناس الذين دخلوا في صداقة مع هذا الحساب... هذا ليس محمود حميدة والله العظيم وهو ليس له أي حساب على فيسبوك".

 

ترشيحاتنا