إيطالى يمشى على الحبل على ارتفاع 450 قدمً وبرازيلى على ارتفاع 6131 قدمً

صورة أرشفية
صورة أرشفية

من خلال أعلى مبنى فى ايطاليا مبنى "بوسكو فيرتكال" الشهير في ميلانو أو "الغابة العمودية"، وهو مثال مشهور للحياة المستدامة، ووصولا الى بُرج UniCredit، أنهى المغامر الإيطالي أندريا لوريني، البالغ من العمر 48 عامًا أنجازه أقل ما يقال عنه أنه عظيم وفق تصرحات المنظمون للحدث.

وقد حطّم المغامر الإيطالي لوريني، 48 عامًا، الرقم القياسي لأعلى مشية على الحبل المشدود في مدينة ميلانو الإيطالية، حيث امتد الحبل أكثر من 670 قدمًا، وتمّ تعليقه على ارتفاع 450 قدمًا فوق سطح الأرض.

وفى عام 2021 وتحديداً في منطقة كيب بيلار في جزيرة تاسمانيا، وهي تُعرف بأعمدتها التي ترتفع الى حوالي ألف قدم من الماء كان المغامر رايان روبنسون الذي يبلغ من العمر 38 عاماً يتأرجح فوق ارتفاعات شاهقة بقدمين عاريتين على حبل مشدود، لا يتجاوز عرضه ثلاثة سنتيمترات، فيما يبلغ طوله بضع مئات من الأقدام.

وفى عام 2018 استطاع المغامر البرازيلى رافاييل زوغنو بريدي صاحب الـ 34 عامًا  تحطيم الرقم القياسى العالمي فى المشى على الحبل المشدود بين منطقتين من الهواء الساخن على ارتفاع أكثر من ميل واحد فوق سطح الأرض، وذلك وفق موقع صحيفة الديلى ميل البريطانية وقتها.

 حيث استطاع المشى حافى القدمين على ارتفاع 6131 قدمًا في الهواء وحطم الرقم القياسي لأعلى سير على حبل مشدود بأكثر من ضعف ارتفاع أطول مبنى في العالم الذى كان فى برج خليفة عن ارتفاع 2722 قدمًا.

وعلى المستوى العربى وفى عام 2018 كان الرياضى اللبنانى آلن بحلق والبالغ 20 عاما حيث كان يهوى رياضة السير على الحبل وخاصة بين مرتفعات لبنان حيث بلغ اقصى ارتفاع له 200 متر، و بحلق عضو في مجموعة "Slackline Lebanon"، إذ يطمح إلى نشر التوعية وتقديم هذه الرياضة إلى أكبر عدد من الأشخاص، بالإضافة إلى تعليم كل من يرغب بممارستها، وتنظيم فعاليات مختلفة.

وكان للفتيات نصيب من هذا النوع من المغامرات حيث أدهشت الفرنسية تاتيانا موسيو بونغونغا 34 عاما لاعبة المشي على الحبل المشدود مئات من سكان باريس سنة 2021  باستعراض تضمن سيرا على حبل معلق على ارتفاع 35 مترا عن الأرض في حي مونمارتر الجبلي بشمال باريس.

ترشيحاتنا