شكاوي من صعوبة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الجيزة من أداء امتحان الجبر و الإحصاء في ثاني أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، منذ قليل.
 
 و اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان الجبر والإحصاء.
 
أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، أن امتحان الجبر والاحصاء كان أغلب أسئلته تتضمن الصعوبة وغير مباشر، واضافوا أن الامتحان تراكمي.
 
وأشار الطلاب إلى أن الامتحان يحتاج الطالب المتفوق، بالإضافه أن الوقت كان قصير جدًا بالنسبة لهذا الامتحان.
 
وعلى صعيدًا أخر وجهت أحد أولياء الأمور رسالة لواضعي امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة، تنص على:"رجاء من المسؤولين  الرحمة بطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الامتحانات دائما صعبة عن باقى المحافظات".
 
وبدأت اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بأداء امتحان اللغة العربية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2022/2023.
 
المتبقي من جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة:
 
- الإثنين 22/5: الهندسة.
 
- الثلاثاء 23/5: اللغة الأجنبية، التربية الدينية.
 
- الأربعاء 24/5: العلوم، التربية الفنية.
 
- الخميس 25/5: الدراسات الاجتماعية، تربية رياضية خاص بالسعيدية.
 
وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،  وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.
 
وجاءت القرارات كالتالي:
 
- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.
 
- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 
 
- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

ترشيحاتنا