أخر الأخبار

مسلحون يسرقون مجوهرات بأكثر من نصف مليار يورو من محل شهير في باريس

كردون حول محل المجوهرات
كردون حول محل المجوهرات

 

قالت شرطة فرنسا إن لصوص مسلّحون قاموا بأقتحام متجر "بولغري" للمجوهرات الفاخرة في ساحة فاندوم الشهيرة بوسط باريس في وضح النهار السبت الماضى، وسرقوا قطعًا تقدر قيمتها قرابة النصف مليار يورو، وفق ما ذكرت الشرطة والنيابة العامة.

وأكدت الشرطة أن ثلاثة أشخاص وصلوا على دراجتين ناريتين دخلوا المتجر في الحي السياحي الشهير قرابة الساعة ـ11,45 بتوقيت جرينتش، مضيفًة أن اثنين منهم كانا يحملان بنادق، وأصابا حارس أمن.

وقال مصدر آخر مطَّلع على التحقيق، إن الحجم الكامل للغنيمة والأضرار التي تقدر بالملايين ما زالت قيد التقييم.

وأظهرت فيديوهات نشِرت على الشبكات الاجتماعية السبت دراجتين ناريتين كبيرتين متوقفتين على الرصيف أمام محل المجوهرات، ويظهر فيه أيضًا رجل يضع خوذة ويحمل مسدسًا ويرتدي ملابس سوداء يقوم بالمراقبة وفي وقت لاحق، يمكن رؤية ثلاثة رجال يفرون من موقع السرقة على الدراجتين الناريتين، وأعلن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق في سطو مسلح.

وبولجارى Bvlgari هي ماركة مجوهرات ايطالية راقية، أسسها سوتريوس فولجاريس سنة 1884 وتكتب بولجاري دايما باستعمال الحروف اللاتينية القديمة ، ومؤسس بولغاري يعود لأصول يونانية وفيها تعلم صناعة وتجارة المجوهرات وافتتح متجره الأول فى سنة  1877 ثم توسع أكثر وفتح فروع أخرى كثيرة فى باقى عواصم العالم.

واستُهدف متجر بولغري نفسه بعملية سطو مسلح في وضح النهار في سبتمبر 2021 سرق اللصوص منه وقتذاك قطعًا بنحو 10 ملايين يورو، وعقب السرقة، أصيب أحد اللصوص في ساقه بعدما أطلق شرطي النار عليه. وبعد القبض عليه، تمت محاكمته وأودع السجن، وفي يونيو 2022، قبض على اثنين آخرين مشتبه فيهما وأودعا الحبس الاحتياطي.

ترشيحاتنا