سامباولي يفضل فلامنجو على عروض أوروبية

خورخي سامباولي
خورخي سامباولي

صرح الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني الجديد لفلامنجو البرازيلي، أن الفريق البرازيلي كان خياره الأول، مفضلا إياه على عروض أخرى من أندية أوروبية أو دول أخرى.

وقال سامباولي مساء الاثنين في أول مؤتمر صحفي له كمدرب لحامل اللقب الحالي لكأس ليبرتادوريس: "بالنسبة لي، كان الخيار الأول".

وأوضح سامباولي أنه اختار فلامنجو "بسبب كفاءة اللاعبين" في الفريق، الذين بوسعهم المساهمة جيدا في مشروعه الكروي.

لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الفريق البرازيلي لم يكن على "ما يرام" في الآونة الأخيرة، مما أدى إلى إقالة سلفه البرتغالي فيتور بيريرا.

وتعهد المدرب الأرجنتيني بعمل تشخيص "سريع ودقيق" لإعداد الفريق للمنافسة في جميع البطولات التي يخوضها، وهي الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل.

وأكد أنه لن يعطي الأولوية لأي منافسة، وأنه سيحاول الفوز في جميع المباريات، لأن "أهم شيء هو الدرع، القميص".

كما تحدث المدرب عن بعض اللاعبين في فريقه الجديد، وبينهم أرتورو فيدال، الذي قال إن "علاقة طيبة جدا" تجمعه به منذ أن كان مديرا فنيا لمنتخب تشيلي.

وأبدى أيضا ثقته في أن بدرو وجابيجول يمكنهما أن يلعبا معا في خط الهجوم، كما فعلا ذلك "بشكل جيد جدا" تحت إمرة المدرب دوريفال جونيور.

ويتولى سامباولي تدريب فلامنجو خلفا لفيتور بيريرا، الذي أقيل لعدم تقديم نتائج جيدة مع الفريق البرازيلي بعدما سقط في نصف نهائي مونديال الأندية أمام الهلال السعودي، وخسر نهائي ريكوبا سودأمريكانا أمام إندبنديينتي ديل فايي الإكوادوري، ونهائي كأس السوبر البرازيلي أمام بالميراس، كما تعرض لهزيمة عريضة (4-1) في نهائي دوري ولاية ريو دا جانيرو أمام فلومينينزي.

وسيقود المدرب الأرجنتيني فلامنجو لأول مرة غدا الأربعاء في كأس ليبرتادوريس، حيث سيستقبل الفريق البرازيلي نوبلينسي التشيلي على ملعب ماراكانا.

ترشيحاتنا