بصحبة زياش وكانتى .. نادى تشيلسى يقيم إفطارا رمضانيا لمسلمي لندن

نادى تشيلسى يقيم إفطارا رمضانيا لمسلمي لندن
نادى تشيلسى يقيم إفطارا رمضانيا لمسلمي لندن

 

“نحن مشجعو تشيلسي المسلمون فخورون بأن نكون جزءًا من مثل هذا التطور العظيم ونيابة عن مشجعي تشيلسي المسلمين يمكنني القول إننا اتخذنا الخيار الصحيح باختيار تشيلسي كنادٍ ندعمه” وأشادت مغردة وقالت: “الحمد لله! يا لها من مبادرة عظيمة، لم أكن أتفاخر عندما قلت إنني أدعم أفضل نادٍ في العالم بأسره، فخر لندن لسبب ما، الله يكافئ تشيلسي بمزيد من النجاح”.

بتلك الكلمات والجمل المعبرة جدا ضجت مواقع التواصل الأجتماعى وأنفجر محرك البحث جوجل حيث تصدّر نادي تشيلسي، حديثَ نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعة القليلة الماضية، بعدما أعلن النادى عن إقامة إفطار رمضاني في ملعبه الأصلي “ستامفورد بريدج” لمسلمي لندن، لأول مرة في تاريخ أندية الدوري الإنجليزي.

وحصل النادى على إشادة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعرب أغلب مستخدمي السوشيال ميديا عن فخرهم واعتزازهم لتشجيعهم لهذا النادي.

وأشار تشيلسي، الذي يضمّ في صفوفه لاعبين مسلمين، إلى أنه سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي وطلاب المدارس للحضور، إلى جانب موظفي النادي.

وقال النادي الإنجليزي في بيان، نشر على حسابه بموقع “توتير”: “يوم الأحد 26 مارس، ستستضيف مؤسسة تشيلسي إفطاراً مفتوحاً على جانب الملعب في ستامفورد بريدج، وهو الإفطار الأول الذي يقيمه النادي ويستضيفه أحد ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ويتم تنظيم الإفطار الرمضاني بالتعاون مع “مشروع الخيمة الرمضانية“، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز، وتأسست عام 2013، وتهدف إلى التقريب بين المجتمعات وتعزيز وفهم معاني شهر رمضان.

وأعرب سيمون تايلور، رئيس مؤسسة تشيلسي الخيرية، عن سعادته بالإعلان عن الإفطار المفتوح، قائلاً: “نحن فخورون للغاية بأن نكون أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يقوم بذلك، إن الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني، وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس”.

وأكّد لاعب تشيلسي المسلم، كاليدو كوليبالي، في مقطع فيديو نشره النادي على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “رمضان لا يعني تشدداً؛ بل يرحب بالجميع، في الليل يكون الناس جميعاً سعداء مع بعضهم، الجميع يأكلون مع بعضهم، ويعدّون الإفطار مع بعضهم، كما أن هناك تواصلاً كبيراً بين الناس، أعتقد أنها لحظات رائعة خلال رمضان”.

وقال ويسلي فوفانا: “لدي أصدقاء من غير المسلمين، لكنهم يأتونا لقضاء الليلة ويأكلون ويبقون معي، وهذا أمر جيد أن نكون معاً”.

وكان نادى تشيلسى قد أطلق حملة عام 2021 تحت عنوان: “لا للكراهية”، وهى ضد العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز، وعمل في المقابل على تعزيز مبادئ المساواة، والتنوع، والشمول.

ومن أشهر الاعبين المسلمين فى نادى تشيلسى هم المغربي حكيم زياش، والفرنسي نجولو كانتي، ، و الفرنسي مالانج سار

ترشيحاتنا