ايطاليا وبريطانيا تستغنى عن الطماطم بسبب أرتفاع أسعار الطاقة

ايطاليا وبريطانيا تستغنى عن الطماطم
ايطاليا وبريطانيا تستغنى عن الطماطم

 

بسبب موجة نقص بعض الفواكه والخضراوات، اضطرت محلات السوبر ماركت البريطانية إلى تحديد الكميات المتاحة للزبائن.

وقد بدأت المطاعم الإيطالية في بريطانيا، بطهي البيتزا البيضاء الخالية من مكون الطماطم، بعد أن استبعد الطهاة الطماطم من الطبق المميز بسبب كلفتها العالية.

وتخلت المطاعم في بريطانيا عن الطماطم في إعداد وجبات البيتزا والمعكرونة والصلصات، بعد ارتفاع أسعار الخضروات بشكل عام، والطماطم بشكل خاص، بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء واستخدم الطهاة في المطاعم الجبن، مثل الريكوتا، أو الخضار كمكونات رئيسية للبيتزا، ولكن دون الطماطم.

وقررت إدارة العديد من المطاعم استبعاد طبق المعكرونة البومودورو تماما من قائمة الطلبات، كما اجتاحت المطاعم موجة من ارتفاع أسعار الوجبات ويتوقع رئيس الاتحاد الإيطالي للطهاة في بريطانيا، إنزو أوليفيري، إغلاق بعض المطاعم بسبب ارتفاع الأسعار في البلاد.

وأرجعت الحكومة البريطانية الأسباب إلى الظروف المناخية القاسية في إسبانيا وشمال أفريقيا -حيث تأتي معظم الفواكه والخضراوات المستهلكة في بريطانيا من هذه المناطق في هذا الوقت من السنة - والتي قد تكون أثرت على المحاصيل.

وبسبب أرتفاع اسعار الطاقة عقب الحرب الروسية الأوكرانية والتى أثرت فى أرتفاع أسعار الخضر والفاكهة فى اوربا وخاصة ايطاليا وبريطانيا طلب الاتحاد الوطني للمزارعين وهو الاتحاد الزراعي الرئيسي في البلاد من الحكومة خطة دعم للمنتجين. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، تم بالفعل دفع 168 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 190 مليون يورو، للمزارعين البريطانيين.

ترشيحاتنا