رئيس مولدوفا تشارك فى إحياء ذكرى شهداء نهر دنيستر

إحياء ذكرى شهداء نهر دنيستر
إحياء ذكرى شهداء نهر دنيستر

قامت رئيس جمهورية مولدوفا مايا ساندو، اليوم الخميس، بالمشاركة في يوم الذكرى والامتنان وإحياء ذكرى الأبطال الذين سقطوا  شهداء في النزاع المسلح على نهر دنيستر .
وجهت رئيس جمهورية مولدوفا مايا ساندو ، برسالة إلى قدامى المحاربين وعائلات أولئك الذين فقدوا أحبائهم الذين شاركوا في الحرب على نهر دنيستر ، منذ عام 1992: "في يوم الذكرى والامتنان نكرم أولئك الذين قاتلوا للدفاع عن استقلال بلادنا. وقالت مايا ساندو: "أولئك الذين ضحوا بشبابهم وصحتهم وحياتهم للدفاع عن سلامة جمهورية مولدوفا في حرب غير عادلة وغير متكافئة مع الجيش الروسي وقوات المرتزقة".
 
وأكدت الرئيس مايا ساندو أننا لا نريد أن تتكرر الحرب في بيتنا ، لذلك من الضروري معرفة تاريخنا وتذكر دروسه والحفاظ على القدرة على الحكم بوضوح: "حريتنا ثمينة - فهي تستحق ويجب أن يتم الدفاع عنها. كما أشارت ساندو إلى الحرية فقط في حماية الحياة ".
 
وتقول رئيس مولدوفا : "الناس على ضفتي نهر دنيستر لديهم نفس التطلعات ويمكنهم العيش في وئام. يجب أن نعمل معًا لبناء مجتمع في مولدوفا يقوم على الحرية والاحترام المتبادل. مجتمع يعيش فيه أناس مختلفون بحرية وسلام كما يحلو لهم ".

ترشيحاتنا