يعالج السرطان وأقوى من الفياجرا ..فطر ينمو على ارتفاع 3200 متر

فطر التبت أو الفطر الهندي
فطر التبت أو الفطر الهندي

 

يارتسا جومبوهو نوع من الفطر ينمو اعالي هضبة التيبت و يعطي طاقة ونشاطا جنسيا خاصا، والأهم من ذلك أنه يمكن من مقاومة مضاعفات العلاج الكيميائي للسرطان وهو فطر ينمو على الحشرات، وقد وقع ضحية لتنافس عالمي محموم لخصائصه الطبية.

وفطر التبت أو الفطر الهندي أو الكورديسيبس، هو عبارةٌ عن مادةٍ شبه هلامية، لونها يميل إلى اللون الأبيض، وهو فطرٌ نادرٌ، ينمو فقط في أعالي جبال هضبة التبت، اعتبرته بعض الدول في تلك المناطق ثروةً وطنية،

وهذا الفطر أغلى من الذهب إذ بيع الكيلوجرام من هذه المادة في بكين عام 2017 بأكثر من 125 ألف دولار، حسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

و هذه المادة ارتفع سعرها ما بين بين عامي 1997 و2012 بنسبة 20% سنويا، كما ارتفع الطلب عليها بشكل كبير، وهي في الواقع هجين من يرقة وفطر ولا يوجد إلا في مرتفعات جبال الهيمالايا، 3200 متر فوقف سطح البحر.

وقد عرفت الخصائص الطبية ليارتسا جومبو منذ مئات السنين في دستور الأدوية والطب الصيني التقليدي التبتي، فاستهلاكه على شكل حساء يفترض أن يعطي طاقة ونشاطا جنسيا خاصا، والأهم من ذلك أنه يمكن من مقاومة مضاعفات العلاج الكيميائي للسرطان.

ويقال أيضا إن الانتصارات المذهلة للرياضيين الصينيين في دورة الألعاب الوطنية الصينية عام 1993 ربما ترجع إلى هذه المادة.

وقد تمكن باحثو جامعة ستانفورد من وضع خرائط توزيع لبيانات الاستغلال أو الاستغلال الزائد لليارتسا، واكتشفوا أن التغيرات المناخية والاستغلال المفرط لهذه المادة لدواع طبية، فضلا عن تهافت الناس عليه، يهددها بالانقراض ويستخدم الفطر كالتالى

وضع نصف ملعقة صغيرة من الفطر في كوبٍ من الحليب السائل وتغطية الكوب بغطاءٍ بلاستيكيٍ فيه ثقوب

ترك خليط الحليب والفطر لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ضمن درجة الحرارة العادية للغرفة، وسُيصبح قوام الحليب كثيفاً بعد ذلك.

قم بتصفية الخليط من الفطر، مع التحريك بملعقة خشبية أو بلاستيكية، وتفادي استخدام أي مادةٍ معدنيةٍ، أو لمس الفطر باليد حتى لا يفسد ويتم سكب الخليط في كوب، وشربه أو تقديمه لأي شخصٍ يُعاني من مرضٍ أو مشكلةٍ صحيةٍ ما.

غسل الفطر الذي تمت تصفيته، دون لمسه أو الإمساك به باليد، وإنزاله في مقدار جديد من الحليب، مع ضرورة تغيير الحليب بعد مرور أربعٍ وعشرين ساعة، وإخراج الفطر من الحليب بعد مرور هذه الفترة. يُذكر أن الفطر يتكاثر خلال وجوده في الحليب، حيثُ يمكن إعطاء بعض القطع منه لأشخاص آخرين لاستخدامه.

 

 

ترشيحاتنا