الطماوي : مشاركة الرئيس السيسي في أحتفالات الهند بيوم الجمهورية يعكس عمق العلاقات التاريخية المصرية الهندية 

النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

قال النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني و وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بيوم الجمهورية تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين علي المستويين الرسمي و الشعبي.

و أضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني في تصريحات خاصة لبوابة الأخبار المسائى،  أن حركة عدم الأنحياز كان أهم الداعين و المؤسسين لها مصر و الهند.

واكد الطماوي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يؤكد العلاقة الأستراتيجية التي تربط البلدين لان العلاقة تمتد من السياسة الي الاقتصاد ، و تجربة الهند في تحقيق التنمية المستدامة ، تجربة محترمة أشاد بها الرئيس في كلمته أثناء الأحتفال بيوم الجمهورية.

و توقع الطماوي أستمرار التعاون المشترك بين البلدين في ظل الأزمة الأقتصادية العالمية الراهنة التي جاءت كأثر للحرب الروسية الاوكرانية من ناحية و لتداعيات وباء كورونا العالمي من ناحية أخري ، الأمر الذي يرجح معه وجود تعاون مثمر خلال الفترة القادمة علي كافة المسارات بين مصر و الهند 

و أشار الطماوي للتطور الهائل في سياسة مصر الخارجية في ظل قيادة الرئيس السيسي ، و التي تعود بمنافع كبيرة علي الدولة المصرية و هي في طريقها لتحقيق التنمية المستدامة.

 

ترشيحاتنا